تعز.. مقتل جنديين في اشتباكات منفصلة ومهمشون يغلقون شارع جمال

> تعز «الأيام» خاص:

>
قتل جنديان في قوات محور تعز أحدهم من المهمشين، أمس السبت، في اشتباكات مسلحة منفصلة وقطع محتجون من فئة المهمشين شارع جمال عقب مداهمة مسلحين لمحوى لهم وسط المدينة.


وذكرت مصادر "الأيام" أن اشتباكات وقعت في حي ديلوكس وسط المدينة صباح أمس تطورت إلى قيام عشرات المهمشين بإضرام النار في إطارات سيارات وقطع حركة السير في الشارع لساعات عقب مقتل جندي ينتمي لفئة المهمشين في محور تعز يدعى رأفت العُكش.


وقالت مصادر "الأيام"، إن مسلحين ملثمين يتبعون قائدا أمنيا في شرطة حي الثورة داهموا محوى المهمشين في منطقة ديلوكس وقتلوا الجندي العكش وتسببوا بحالة رعب وهلع بين أوساط المارة ودفعت ملاك المتاجر إلى إغلاق محلاتهم.

وعلى صعيد آخر، وقعت اشتباكات مسلحة في نقطة عسكرية بمنطقة المقهاية مدخل مدينة تعز أسفرت عن مقتل جندي يدعى معاذ مهيوب سيف الحبشي.


وطبقا للمصادر، فإن الجندي الحبشي قتل بعد عراك وقع بين أفراد النقطة مع مسلحين آخرين أطلقوا عليه وابلا من الرصاص ولاذوا بالفرار.

وأدان المجلس الوطني للأقليات والاتحاد الوطني للمهمشين، في اليمن أمس ببيان، ما أقدمته عليه قوات الأمن التابعة لقسم الثورة في حي السلخانة بمدينة تعز الواقعة تحت سيطرة السلطات الشرعية من اعتداء على منازل المهمشين بحي فندق دي لوكس وسط المدينة، مما أدى إلى مقتل الشاب رأفت العكش.


وطالب بيان المهمشين وزارة الداخلية والسلطة الأمنية في تعز بسرعة القبض على قتلة العكش وتقديمهم إلى المحكمة لينالوا جزاءهم العادل، ودعا البيان المنظمات الحقوقية المحلية والدولية إلي إدانة هذه الجريمة وغيرها من الجرائم والانتهاكات التي تطال السود في تعز.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى