​لحج..تأهيل 55 تربويا في برنامج الدعم النفسي التربوي

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
اختتم برنامج الامم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع منظمة سول للتنمية اليوم السبت بالتنسيق مع وزارتي الإدارة المحلية والتربية والتعليم، برنامج الدعم النفسي التربوي للاختصاصيين الاجتماعيين في محافظة لحج بقاعة المراسيم بمديرية المنصورة بمدينة عدن، بتمويل من الاتحاد الأوربي.

وبحسب التفاصيل، استمر البرنامج 6 أيام شارك فيها مجموعتين تدريبيه بعدد55 مشاركا ومشاركة من خمس مديريات من محافظة لحج الحوطة وتبن والبعوس والمضاربة وحبيل جبر.

ويهدف البرنامج إلى تفعيل حماية الأطفال وتلبية احتياجاتهم الأساسية في البيئة المدرسية وتحديد أنواع المشكلات الدارسية والسلوكية والنفسية والاجتماعية والتعامل معها والمساهمة في إتاحة الفرصة لجميع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة لتعليم متكافئ والمتساوى مع أقارنهم العاديين في المجتمع.

وأكد منسق المشروع في محور عدن عبدالعزيز الهاشمي، على أهمية هذا النشاط الذي يهدف إلى دراسة السلوكيات النفسية والاجتماعية لدى الأطفال وكيفية التعامل معها، والمساهمة في تطوير مهارات التواصل الفعال مع الأطفال في حالة الطوارئ وكذلك طرق تقديم الدعم النفسي اللازم.

وشدد الهاشمي على ضرورة توفير بيئة مدرسية ملائمة تنعكس بشكل إيجابي على الأطفال لفهم سلوكياتهم وطرق التواصل معها والتركيز على دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع أقارنهم العاديين وتقديم الدعم النفسي الاجتماعي اللازم لهذه الشريحه المهمة في المجتمع بما يضمن إيجاد التعليم المتكافئ .

وأشار الهاشمي إلى أن البرنامج يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة التي ينفذها برنامج الأمم المتحدة الانمائي بالتعاون مع منظمة سول للتنمية ضمن مشروع بناء قدرات مكاتب التربية والتعليم الذي يهدف المساهمة في رفع وتحسين قدرات مكاتب التربية في مخلتف المجالات ضمن مكون تعزيز الحكم المحلي في تعافي قطاع التعليم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى