​منظمة ألمانية في عدن لفهم رؤية الانتقالي عن الحل السياسي

> عدن «الأيام» خاص:

>
استقبل رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس قاسم الزُبيدي، اليوم السبت، في مكتبه بالعاصمة عدن، وفد منظمة "برجهوف" الألمانية برئاسة السيد أوليفر ويلز مدير قسم شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وداليا برسوم رئيس وحدة اليمن في المنظمة.

وفي مستهل اللقاء رحب الزبيدي بوفد منظمة الألمانية، مثمنا الجهود التي تبذلها المنظمة لتعزيز فرص السلام وتقريب وجهات النظر، معربا عن أمله بأن تلعب المنظمة دورا أكبر في دعم خيارات شعب الجنوب في تقرير مصيره.

وجدد التأكيد على موقف المجلس الانتقالي الجنوبي الداعم للعملية السياسية التي يقودها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مشددا على أهمية مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي في تصميم العملية السياسية التي تقود إلى سلام شامل ومستدام في المنطقة.

من جانبه، عبر مدير قسم شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة عن سعادته بلقاء الزُبيدي، مؤكدا أن زيارة وفد المنظمة إلى العاصمة عدن تأتي في إطار سعي المنظمة إلى فهم وجهة نظر المجلس الانتقالي الجنوبي للدفع بمسارات السلام لإنهاء الأزمة في اليمن، والسُبل التي تستطيع المنظمة من خلالها دعم المجلس وبقية الأطراف للوصول إلى تفاهمات مشتركة تفضي إلى سلام دائم.

وأبدى السيد "ويلز" استعداد منظمة برجهوف لتبني المزيد من اللقاءات لتقريب وجهات النظر، وفتح حوارات جدية تتوافق مع المعطيات الماثلة على الأرض.

حضر اللقاء علي سيف حسن، رئيس منتدى التنمية السياسية، والأستاذ أنيس الشرفي مسؤول الشؤون السياسية والتخطيط في الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي، وعماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى