​ليفربول لمواصلة انتصاراته وأرسنال لتعزيز صدارته

> لندن «الأيام» متابعات :

> * تسعى الأندية الكبرى إلى البناء على انتصاراتها نهاية الأسبوع الفائت، والخروج بالنقاط مجدداً في المرحلة الخامسة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم ، التي تنطلق اليوم الثلاثاء ، وسط ترقب وصول وجوه جديدة ، ورحيل البعض الآخر في الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات .. ونجحت الفرق الكبرى في الخروج بالانتصار من مبارياتها الأخيرة في نهاية الأسبوع ، ولو كان معظمها بطريقة صعبة باستثناء الفوز الكاسح لليفربول.
 
* في الأيام والساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية ، والذي سيغلق بعد غد الخميس ، تخوض الأندية سباقاً مع الوقت لإبرام صفقات وسط ترقبٍ لمصير النجم البرتغالي (كريستيانو رونالدو) مع مانشستر يونايتد.
 
* ويتصدر أرسنال الترتيب كونه الوحيد الذي يحصد العلامة الكاملة ، حتى الآن هذا الموسم ، إثر فوز صعب 2 - 1 على فولهام بهدف البرازيلي جابريال ماجاليش قبل أربع دقائق من نهاية المباراة.
 
* وهذه هي المرة الأولى ، التي يحقق فيها الفريق اللندني أرسنال الفوز ، في مبارياته الأربع الأولى في الدوري ، منذ موسم 2004 - 2005 بإشراف المدرب الفرنسي أرسين فينجر .. علماً أن "المدفعجية" ، سيستقبلون أستون فيلا غداً الأربعاء على ملعب الإمارات ، متطلعين لتعميق جراح فريق المدرب ستيفن جيرارد ، الذي عانى من ثلاث هزائم .. إثنتان منها ، في آخر مرحلتين، مقابل فوز واحد هذا الموسم.
 
* ورغم تألق المهاجم البرازيلي جابريال جيزوس الذي وصل هذا الصيف من نادي مانشستر سيتي ، برز صانع الألعاب النروجي (مارتن أوديجارد) الذي بات هدّاف الفريق برصيد ثلاثة أهداف في الدوري.

* وتحتم على مانشستر سيتي حامل اللقب العودة من تأخر بهدفين دون رد على أرضه ضد كريستال بالاس إلى فوز رائع 4 - 2، بفضل ثلاثية نجمه الجديد النروجي (إرلينج هالاند) الذي انفرد بصدارة هدافي الدوري بستة أهداف .. وبات ثاني لاعب إلى جانب الارجنتيني سيرجيو أجويرو يصل الى هذا العدد من الأهداف ، في أول أربع مباريات لعبها مع مان سيتي في الدوري .. وسيحاول زيادة غلّته والابتعاد في الصدارة ، عندما يستقبل فريق المدرب الإسباني (بيب جواديولا)، الذي يحتلّ المركز الثاني بعشر نقاط نظيره نوتنجهام فوريست غداً الأربعاء الذي سقط ضحية توتنهام الثالث 2 - صفر الأحد.
 
* وحقق ليفربول أكبر فوز له في تاريخ مشاركاته في الـ"برمير ليج" بعدما سحق بورنموث 9 - 0، معادلاً أكبر انتصارات في الدوري الممتاز (بدأ في 1993) بعدما حقق مانشستر يونايتد ذلك مرتين ومرة ليستر سيتي.
 
* لكن في واقعة غريبة إذا صح القول ، لم تحمل أي من الأهداف التسعة توقيع النجم المصري محمد صلاح، أو حتى تمريرة حاسمة، حيث سجل كل من فيرمينو والكولومبي لويس دياس ثنائية ، بالإضافة إلى ثلاث تمريرات حاسمة للبرازيلي.
 
* ويأمل ليفربول أن يُطلق هذا الفوز الكبير شرارته في الدوري، بعد بداية سيئة تعادل فيها في أول مباراتين قبل أن يسقط ضد الغريم مانشستر يونايتد في المرحلة الثالثة .. ويدرك ليفربول أن المهمة لن تكون سهلة أمام ضيفه (نيوكاسل) ، الذي فرض التعادل 3 - 3 على مانشستر سيتي ، في المرحلة ما قبل الماضية ، قبل أن يخرج بتعادل قاتل أيضاً ضد ولفرهامبتون الأحد بهدف مذهل للفرنسي ألان سان ماكسيمان.
 
* أما مانشستر يونايتد الذي عوّض بدايته الكارثية للدوري، إثر هزيمتين، بانتصارين توالياً على ليفربول وساوثمبتون، فتُلقي الحركة في سوق الانتقالات بظلالها على مباراته ضد مضيفه ليستر سيتي في ختام المرحلة الخميس .. إذ أشارت التقارير الى أنه توصل الى اتفاق لضم الجناح البرازيلي (أنتوني) من فريق (نادي أياكس أمستردام الهولندي) ، مقابل 85 مليون جنيه استرليني (99 مليون دولار) .. وفي المقلب الآخر ، هناك ترقب كبير لمستقبل رونالدو ، الراغب في الانتقال الى فريق ينافس في دوري أبطال أوروبا رغم تكرار المدرب الهولندي إريك تن هاج رغبته في بقاء البرتغالي.
 
* أما ليستر سيتي فيعاني من إحدى أسوأ بداياته ، إذ يتذيل الترتيب بثلاث هزائم ، آخرها ضد تشيلسي ، وتعادل في المرحلة الاولى .. ويحل تشيلسي على ساوثهامبتون في افتتاح المرحلة اليوم الثلاثاء بعد أن حقق فوزاً لافتاً على ليستر رغم إكماله اللقاء بعشرة لاعبي ، منذ الدقيقة 28 ، بعد طرد كونور جالاجير، ليعوّض خسارته المفاجئة بثلاثة أهداف نظيفة في المرحلة السابقة ضد ليدز يونايتد.
 
* ومن المتوقع أن يوقع الـ"بلوز" مع المدافع الفرنسي (ويسلي فوفانا) من ليستر سيتي، مقابل 70 مليون جنيه إسترليني بعد أن أشار موقع "ذي أثلتيك" إلى أن اللاعب سافر الى الولايات المتحدة ، للخضوع للفحص الطبي ، وذلك بناء على طلب المالك الأميركي الجديد تود بوهلي للاطمئنان، بعد أن غاب عن غالبية الموسم الماضي بداعي كسر في القدم.
 
* كما يلعب توتنهام الثالث غداً الأربعاء مع مضيفه وست هام متطلعاً للحفاظ على سجله خالياً من الهزائم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى