​جاريد كوشنر: ترمب يفكر في الترشح مجدداً وحرب أوكرانيا لم تكن لتحدث بعهده

> واشنطن«الأيام» الشرق الأوسط:

> كشف جاريد كوشنر صهر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب اليوم (الجمعة) أن ترمب يفكر في الترشح للرئاسة الأميركية في عام 2024.

وأضاف كوشنر، مساعد ترمب السابق، في تصريحات لشبكة «سكاي نيوز»: «من الواضح أنه يفكر في الأمر، يزعجه رؤية ما يحدث في البلاد».

ولدى سؤاله عن الموعد الذي قد يتخذ فيه ترمب قراراً، رد كوشنر قائلا «لا يمكن لأحد التحدث باسمه».

وعند سؤاله هل بإمكانه تأكيد أن ترمب لا يستبعد الترشح للرئاسة مرة أخرى، قال «مع ترمب يصعب استبعاد أي شيء، فهو يتسم بمرونة كبيرة».

وقال كوشنر: «كما تعلم، كان الاقتصاد يعمل بشكل جيد. لقد ملأ الثغرة الاقتصادية التي سببها فيروس (كورونا)... ومرة أخرى، كان لدينا سلام في أوروبا، سلام في العالم. كانت تصرفات الصين مسيطرا عليها. الآن لديك حرب في أوكرانيا مع روسيا - لم تكن لتحدث أبداً».


قضية الوثائق السرية

تحدث كوشنر عن مداهمة مكتب التحقيقات الفيدرالي لمنزل ترمب في فلوريدا ووصفها بأنها «قضية أوراق».

وتم نشر صورة تظهر وثائق سرية للغاية تم الاستيلاء عليها أثناء البحث مؤخراً.قال كوشنر: «يبدو أن هذه مسألة تتعلق بالأعمال الورقية التي كان يجب أن يتم حلها بين وزارة العدل وترمب... لا أعرف ما الذي أخذه أو ما لم يأخذه ولكن أعتقد أننا نعتمد الآن على التسريبات لوسائل الإعلام».

وعندما تم الضغط عليه بشأن ما إذا كان قد رأى صورة الوثائق التي تم وضع علامة «سرية للغاية» عليها، أجاب كوشنر: «لقد رأيت الكثير من المزاعم التي أوردتها وسائل الإعلام على مدى السنوات الأربع التي قضيتها والتي تبين أنها غير صحيحة».

ولدى سؤاله عما إذا كان من الخطأ فعل ذلك لو كانت وثائق سرية للغاية، قال كوشنر: «كما قلت، لا أعتقد أننا يجب أن نجيب على الافتراضات. دعنا ننتظر حتى نعرف الحقائق. بادئ ذي بدء، كان رئيس الولايات المتحدة، وكان لديه أعلى تصريح في العالم. لذلك لا أعرف ما إذا كانت هذه مسألة تتعلق بالأعمال الورقية. كما قلت، لم أدخل في التفاصيل».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى