الزبيدي: أبين خاصرة الجنوب ولها ثقلها السياسي والعسكري

> عدن «الأيام» خاص:

>
  • أبو مشعل: أبناء أبين ثابتون على مبدأ التحرير والاستقلال
> قال رئيس مجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس الزُبيدي، إن أبين هي خاصرة الجنوب وبعده الجغرافي وسلة غذائه، مؤكدا أن لهذه المحافظة حضورها وثقلها ومكانتها السياسية والعسكرية وأن ما قدمه أبناؤها من تضحيات محل تقدير وعرفان كل أبناء الجنوب.

جاء ذلك خلال لقائه أمس في مكتبه بالقصر الرئاسي بمنطقة الفتح بمديرية التواهي، مدير أمن محافظة أبين، العميد علي ناصر الذيب باعزب "أبو مشعل الكازمي"، وعددا من القيادات الأمنية بالمحافظة.
الزبيدي: أبين خاصرة الجنوب ولها ثقلها السياسي والعسكري
الزبيدي: أبين خاصرة الجنوب ولها ثقلها السياسي والعسكري


وأكد الزُبيدي أن ما شهدته مدينة شقرة خلال الأيام القليلة الماضية "يؤسس لمرحلة جديدة من التصالح والتسامح الجنوبي، ووجه ضربة قاصمة للأبواق التي تحاول نفث سموم الفرقة، وإذكاء الفتنة بين أبناء الوطن الجنوبي، بهدف حرفهم عن هدفهم الرئيس المتمثل في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة".

وشدد القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية على أهمية تكثيف الجهود والعمل على إزالة أسباب التوتر التي شهدتها محافظة أبين خلال المرحلة الماضية، وجبر الضرر بما يضمن تهدئة النفوس، ويخلق حالة من التعاضد والتكاتف، ويفتح صفحة جديدة تكون مصلحة الجنوب فيها فوق كل المصالح والاعتبارات.

وثمن الزبيدي دور أبناء أبين الفاعل في دعم ومساندة عملية سهام الشرق التي تنفذها وحدات عسكرية من القوات المُسلحة الجنوبية لتطهير المحافظة من العناصر الإرهابية.

واستمع القائد الأعلى من مدير أمن أبين إلى شرحٍ مفصلٍ عن الأوضاع الأمنية في المحافظة، وأبرز الصعوبات التي تواجهها الأمنية، وفي مقدمتها ضعف موازنة التشغيل، والتسليح، مؤكدا استعداده للعمل على تذليل الصعوبات التي تواجه العمل الأمني في محافظة أبين، وتقديم كل أوجه الدعم للأجهزة الأمنية في المحافظة بما يمكّنها من القيام بمهامها بالمستوى المطلوب.

ودعا الزُبيدي قيادات الأجهزة الأمنية في محافظة أبين لتكثيف جهودها، ورفع درجة التنسيق العملياتي بينها، بما يعزز حالة الأمن والاستقرار ويحفظ السكينة العامة للمواطنين.

من جانبه، أعرب العميد أبو مشعل الكازمي عن خالص شكره وتقديره للقائد الزُبيدي على حفاوة الاستقبال، مثمنا جهوده الرامية إلى تعزيز اللحمة الوطنية الجنوبية، وأكد أن أبناء أبين كانوا ومازالوا ثابتين على مبدأ التحرير والاستقلال، وعلى استعداد لتقديم المزيد من التضحيات للملمة الصف الجنوبي وحفظ أمن واستقرار محافظتهم.

حضر اللقاء اللواء الركن علي البيشي قائد القوات البرية الجنوبية، والعميد مختار النوبي قائد محور أبين، والعميد عبداللطيف السيد قائد قوات الحزام الأمني قطاع الدلتا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى