دعم 41 ألفاً من شباب اليمن لتأسيس شركاتهم الخاصة

> الدوحة «الأيام» خاص :

>
أطلقت مؤسسة "صلتك" مشروعاً جديداً في اليمن لدعم أكثر من 41 ألفاً من الشباب اقتصادياً، من خلال تزويدهم بالتمويل اللازم لتأسيس واستدامة مشاريعهم وشركاتهم المدرّة للدخل.

وذكرت "صلتك" في بيان، اليوم السبت، أن تنفيذ مشروع "مستقبلك" يمتد لثلاث سنوات، بالتعاون مع مؤسسة "التعليم من أجل التوظيف" و "بنك الأمل" للتمويل الأصغر، لافتة إلى أن المشروع يعتمد على الحلول التكنولوجية لتعزيز الشمول المالي للشركات الناشئة التي يقودها الشباب والأعمال المتناهية الصغر في قطاعي التجارة والخدمات.

وقال الرئيس التنفيذي لـ "صلتك" حسن علي الملا: "شهدنا سابقاً التأثير الهائل لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر في خلق فرص اقتصادية للشباب والمساهمة في الاستقرار الاقتصادي، وهذا يمنحنا الثقة في أن مشروع "مستقبلك" سيساهم في الحد من شعور الشباب بالضعف أمام الصراع الدائر، وتعزيز قدرتهم على التكيف الدائم".

ووصفت الأمم المتحدة الوضع في اليمن بأسوأ أزمة إنسانية وتنموية في العالم، فالملايين من اليمنيين ما زالوا يعانون من الصراع والفقر مع ندرة الحصول على الوظائف وسبل العيش.

 وبحسب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي فإنه بحلول عام 2030، سيرتفع عدد الأشخاص الذين يعيشون في فقر مدقع في اليمن إلى 22 مليوناً، أي قرابة 65 % من السكان.

وتعتبر "صلتك" مؤسسة تنموية دولية غير ربحية، وتعمل على ربط الشباب بالوظائف والفرص الاقتصادية، وتنشط في العديد من الدول في أفريقيا والشرق الأوسط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى