​مانشستر يونايتد يلحق بآرسنال الخسارة الأولى

> لندن «الأيام» وكالات :

> * ألحق مانشستر يونايتد ، الخسارة الاولى ، بضيفه أرسنال هذا الموسم ، بتغلبه عليه 3 - 1 مساء أمس الأحد ، في ختام الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز .. وأحرز أهداف مان يونايتد كل من أنتوني (35) وماركوس راشفورد (66 و75)، فيما أحرز بوكايو ساكا هدف أرسنال الوحيد (60) .. وبهذا الفوز يرتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 12 نقطة ، من 4 اتنصارات مقابل خسارتين ليحتل المركز الخامس، فيما تجمد رصيد أرسنال في الصدارة عند 15 نقطة.
 
* واعتمد مدرب مانشستر يونايتد (إريك تن هاج) ، على طريقة اللعب (4 - 2 - 3 - 1) ، حيث تواصل التعاون المثمر بين رافاييل فاران وليساندرو مارتينيز في عمق الخط الخلفي ، بإسناد من الظهيرين (ديوجو دالوت وتيريل مالاسيا) ، ووقف (كريستيان إريكسن) إلى جانب (سكوت ماكتوميناي) في وسط الملعب ، فيما تحرك البرازيلي الجديد (أنتوني بمعية القائد برونو فرنانديز وجادون سانشو) خلف المهاجم (ماركوس راشفورد).
 
* في الجهة المقابلة ، لجأ مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا، إلى طريقة اللعب ذاتها 4 - 2 - 3 - 1 ، حيث تكون الخط الخلفي من (بن وايت وجابرييل ماجالهاييس وويليام صليبا وأولكسندر زينتشينكو) ، فيما وقف (ألبرت سامبي لوكونجا) إلى جانب (جرانيت تشاكا) في وسط الملعب فيما تحرك (بوكايو ساكا ومارتن أوديجارد وجابرييل مارتينيلي) خلف المهاجم الصريح (جابرييل جيسوس) .. وأحرز مارتينيلي هدفا لأرسنال في الدقيقة 11، لكن الحكم ألغاه بعد مراجعة تقنية الفيديو، لوجود مخالفة بحق أرسنال لدى خسارته الكرة في منتصف الملعب.
 
* وأفتتح مانشستر يونايتد التسجيل في الدقيقة 35 من هجمة مرتدة وصلت الكرة على إثرها إلى ماركوس راشفورد ، الذي مرر كرة ذكية إلى أتنوني ، فسدد الجناح البرازيلي الجديد ، الكرة من لمسة واحدة ، بيسراه بعيدا عن متناول الحارس أرون رامسدايل .. وأهدر أرسنال فرصة خطيرة لتحقيق التعادل في الدقيقة 52 عندما مرت تسديدة ساكا الطموحة بجانب القائم الأيسر، وبعدها بثلاث دقائق ارتدت عرضية جديدة لساكا، من عارضة المرمى.
 
* ودخل (النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو) ، إلى تشكيلة مان يونايتد عوضا عن أنتوني ، لكن أرسنال حقق التعادل في الدقيقة 60 ، عندما قطع دالوت الكرة داخل منطقة جزاء فريقه، من أمام المتحفز للتسديد جيسوس، ليتابعها ساكا مباشرة في المرمى شبه الخال .. لكن سرعان ما استعاد يونايتد تقدمه في الدقيقة 66 ، عندما مرر فرنانديز كرة بينية مميزة ، انفرد راشفورد على إثرها بالحارس، قبل أن يضع الكرة في الشباك .. وسجل المهاجم ماركوس راشفورد الهدف الشخصي الثاني له في اللقاء بالدقيقة 75، إثر هجمة مرتدة تلقى على إثرها كرة على طبق ذهبي من إريكسن ليضعها في الشباك الخالية.
 
* ودخل النجم كاسيميرو ، وهاري ماجواير بدلاً من راشفورد ومارتينيز ، فأحكم مانشستر يونايتد دفاعه أمام هجوم أرسنال، وسدد البديل فييرا فوق المرمى في الدقيقة 86.
 

* وسجل البرازيلي أنتوني ، نجم مانشستر يونايتد الجديد ، أول أهدافه بقميص الشياطين الحمر ، وأول مباراة رسمية له مع الفريق الإنجليزي .. وصفق البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد ، المتواجد على مقاعد البدلاء، لأنتوني بعد هدفه في مرمى آرسنال.
 
* وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات ، فإن (أنتوني) أصبح اليوم البرازيلي رقم 100 ، الذي يظهر في الدوري الإنجليزي الممتاز .. وأضافت الشبكة ، أن لاعب أياكس السابق ، بات أصغر لاعب من البرازيل يسجل في أول ظهور له في المسابقة (22 عامًا و192 يومًا) .. ويُشار إلى أن أنتوني انضم لمانشستر يوينايتد قادمًا من نادي أياكس أمستردام ، في الميركاتو الصيفي الأخير، في صفقة بلغت حوالي 100 مليون يورو.
 
* وضاعف برايتون من آلام جراح ضيفه ليستر سيتي ، بعدما تغلب عليه 5 / 2 ،  وارتفع رصيد برايتون ، الذي استعاد نغمة الانتصارات التي فقدها في المرحلة الماضية بخسارته المباغتة أمام فولهام، وأصبح رصيده 13 نقطة ، في المركز الرابع بترتيب المسابقة.
 
* في المقابل ، توقف رصيد ليستر ، الذي تلقى خسارته الخامسة على التوالي في المسابقة ، عند نقطة واحدة ، ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب، مواصلا بدايته الكارثية في البطولة هذا الموسم .. وكان قد تقدم ليستر بهدف مبكر في الثواني الأولى عن طريق نجمه النيجيري (كيليتشي إيهياناتشو) ، لكن برايتون تعادل بهدف جاء عبر النيران الصديقة ، بعدما أحرز لوك توماس مدافع ليستر هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة العاشرة.
 
* وأضاف الإكوادوري مويسيس كايسيدو الهدف الثاني لبرايتون في الدقيقة 15 ، غير أن الزامبي باتسون داكا أدرك التعادل لليستر في الدقيقة 33، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 2 / 2 بين الفريقين .. وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، بعدما أضاف البلجيكي لياندرو تروسارد الهدف الثالث لبرايتون في الدقيقة 64، قبل أن يحرز زميله الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستير الهدف الرابع لبرايتون في الدقيقة 71 من ركلة جزاء .. وعاد ماك أليستير لهز الشباك من جديد، بعدما أضاف الهدف الخامس لليستر وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى