​جهود لتعزيز الدعم الألماني للقطاع الصحي باليمن

> عدن «الأيام» خاص:

>
​عقد د. قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة بمدينة عدن اليوم الثلاثاء، لقاء ضم المدير الإقليمي لوكالة التنمية الألمانية مارك كريستوف لمناقشة جوانب الدعم المقدم للصحة والسبل الكفيلة بتعزيزها.

وثمن بحيبح الدعم المقدم من وكالة التنمية الألمانية في القطاع الصحي ونوعيته وجودته، مشيرا إلى أهمية توجيه جانب من الدعم إلى القضايا التقنية وتعزيز نظام الجودة ودعم القطاع الصحي للانتقال من حالة الطوارئ إلى حالة التنمية المستدامة.

وأشار المسؤول الألماني إلى أهمية تعزيز سبل التعاون المشترك بين الوزارة والوكالة والجهات ذات العلاقة، لافتا إلى أن الوكالة تعمل على تأسيس مكتب لها في العاصمة المؤقتة عدن ليشكل همزة الوصل مع الجهات المعنية ويساعد على التنسيق بين الجميع.

وعقد بحيبح اجتماع لشركاء القطاع الصحي بمكتب منظمة الصحة العالمية بعدن جرى فيه استعراض عدد من الموضوعات المتصلة بعمل شركاء القطاع الصحي الكلستر ومجالات تعزيز هذه العلاقة لصالح خدمة القطاعات الصحية المختلفة والوقوف على مشاريع المنظمات المانحة وأماكن تدخلاتها.
وشدد بحيبح على ضرورة تفعيل التنسيق بين الوزارة والمنظمة والتشارك في رسم الخطط وتطوير مخطط العمل بينهما والعمل على جملة القضايا المتعلقة وإيجاد الحلول المناسبة لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى