بن بريك: الجنوب خسرت باستشهاد الشوحطي واحدا من قادتها المحاربين للإرهاب

> عدن /لحج «الأيام» خاص:

>
  • تشييع مهيب لقائد اللواء الرابع أركان محور يافع
> اعتبر رئيس الجمعية الوطنية، اللواء أحمد سعيد بن بريك، أن الجنوب وقواته المسلحة خسرا واحدا من أعظم القادة الذين يحاربون الإرهارب ويتصدون لجماعة الحوثي.

تشييع مهيب لقائد اللواء الرابع أركان محور يافع
تشييع مهيب لقائد اللواء الرابع أركان محور يافع

وقال بن بريك خلال مشاركته أمس في مراسم تشييع قائد اللواء الرابع دعم وإسناد العميد هدار الشوحطي، "في هذا اليوم نودع شهيدنا البطل الذي له مآثر بطولية عظيمة من خلال وجوده كقائد لهذا اللواء. كان الشهيد الشوحطي مقداماً وشجاعاً في خوضه كل المعارك ضد فلول الإرهاب والحوثيين، ناهيك عن دوره أيضا في بناء هذه الوحدة العسكرية (اللواء الرابع) الذي يقوده منذ أن تأسس حتى الآن.. نترحم على شهيدنا ونأمل أن يكون مثواه الجنة أن شاء الله".

قيادات المجلس الانتقالي تشارك في صلاة الجنازة جثمان الشهيد
قيادات المجلس الانتقالي تشارك في صلاة الجنازة جثمان الشهيد

وبموكب جنائزي مهيب شيع أمس جثمان الشهيد القائد هدار الشوحطي أركان محور يافع قائد اللواء الـ 4 دعم وإسناد في العاصمة عدن الذي ارتقت روحه إلى بارئها إثر عملية استهداف غادرة للمليشيا الحوثية في جبهة الحد يافع بمحافظة لحج.

موكب جنائزي مهيب
موكب جنائزي مهيب

وشارك رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي في صلاة الجنازة، على جثمان الشهيد بمعية اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية، والأمين العامة لهيئة رئاسة المجلس، ووزير الدولة، محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، ونائب الأمين فضل محمد الجعدي، وعدد من أعضاء هيئة رئاسة المجلس، ووزراء المجلس في حكومة المناصفة، واللواء علي البيشي قائد القوات البرية الجنوبية، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية الجنوبية، وجمع من المسؤولين الحكوميين، ورؤساء دوائر ولجان المجلس.

هيئة رئاسة المجلس الانتقالي تشارك في التشيع
هيئة رئاسة المجلس الانتقالي تشارك في التشيع

وانطلقت جموع المشيعين في موكب جنائزي مهيب إلى منطقة الفيوش في مديرية تبن بلحج، حيث ووري الفقيد في الثرى بمقبرة الفيوش، ونعى العميد محسن عبدالله الوالي القائد العام لقوات الحزام الأمني استشهاد القائد البطل العميد هدار الشوحطي وشهداء العملية الإرهابية التي طالت كوكبة من أبطال الحزام الأمني وهم يؤدون واجبهم الوطني في أحد المواقع في الخط الدولي بمديرية أحور في أبين.

قيادات قوات الحزام الأمني في التشيع
قيادات قوات الحزام الأمني في التشيع

وجاء في بيان النعي: "توالت علينا اليوم الأحداث المؤسفة التي بدأت بعملية غادرة استشهد على إثرها عدد من أبطالنا المرابطين في الخط الدولي بمحافظة أبين، وبينما نداوي جراحنا ونواسي قواتنا وذوي أبطالنا، فوجئنا مساء أمس الأول باستشهاد رفيق الدرب والمواقف العميد هدار الشوحطي قائد اللواء الرابع دعم وإسناد وهو يؤدي واجبه الوطني في جبهة يافع الحدودية مع محافظة البيضاء، والذي طالته نيران مليشيا الحوثي الإرهابية، في تأكيد أننا مازلنا بمعركة مفتوحة مع فلول الإرهاب والحوثي التي من الواضح تخادمها ضد الجنوب وأبطاله، في محاولة لكسر إرادتنا وعزيمتنا، وها نحن نؤكد لهم أننا لم ولن نلين.


وأضاف بيان النعي، "إن الخسارة التي حلّت اليوم بقواتنا كبيرة وفادحة، وأثرت في أنفسنا، ونحن نرى أبطالنا يودعونا، وعلى الرغم من الخسارة، لكن سرعان ما تشعل نيران الثأر في قلوبنا وتولد لدينا عزيمة صلبة لمواصلة معركتنا ضد الإرهاب وأعوانه، ولن نحيد أو نميل حتى نلقى الله مقبلين غير مدبرين.


وأضاف، "إخواني ضباط وأفراد قوات الحزام الأمني والقوات المسلحة الجنوبية، المؤامرة كبيرة والعدو جبان وغدار، ومازال يستخدم معنا الحيل والغدر والخيانة، وتتخادم ضدنا مليشيات وكيانات إرهابية تعودت على إراقة الدماء ونشر الدمار والفساد وعليكم أن تشحذوا الهمم، وترفعوا يقظتكم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى