حضرموت..المحافظ ووزير الصحة يفتتحان مصنع الأكسجين ومستشفى الشحر

> المكلا «الأيام» خاص:

>
دشن د. قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة ومحافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، اليوم الأربعاء، مصنع الأكسجين بمستشفى الشحر البالغ طاقته 200 أسطوانة يوميا، بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية في إطار مكافحة كوفيد- 19 وتقديم الخدمات العلاجية للمرضى، عبر منظمة الصحة العالمية.


وتفقد الوزير والمحافظ الخدمات المقدمة للمرضى في قسم العناية المركزة وقسم التغذية العلاجية ومركز الكلية الصناعية، ومركز الدعم النفسي والاجتماعي، الذي يعدّ الأول من نوعه في المستشفيات الحكومية على مستوى المحافظات الشرقية، ويقدّم خدمات واستشارات نفسية واجتماعية، ومساعدات علاجية مجانية، عبر كادر متخصص، كما تفقدا سير العمل بمشروع الطاقة الشمسية الذي سيدعم مركز الكلية الصناعية بالطاقة البديلة.


وفي السياق دشن بحيبح بمعية بن ماضي العمل رسميا بالمبنى الجديد لمستشفى حضرموت الحديث بالمكلا.


وطاف بحيبح وبن ماضي ومدير الصحة بساحل حضرموت د. محمد الجمحي ومرافقيهم على أقسام المستشفى التي تشمل الطوارئ، الأشعة، مركز أمراض المناظير والجهاز الهضمي، والعمليات الجراحية والعناية الحرجة، وحضانة الأطفال، ووضع مختبر شامل وأكثر من 16 عيادة تخصصية وغيرها من الأقسام الطبية الأخرى.

وفي السياق، دشن الوزير بحيبح والمحافظ بن ماضي بمدينة المكلا، العمل بالمستشفى العسكري التابع للمنطقة العسكرية الثانية.

وأعلن الوزير والمحافظ، ومعهما قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء ركن طيار فائز قحطان التميمي، تدشين العمل بقسم الطوارئ والعيادات كمرحلة أولى، في سياق التجهيز لتشغيل المستشفى بشكل عام.

واطلع وزير الصحة ومحافظ حضرموت، على مكونات المستشفى الذي يستوعب 50 سريرا قابل للزيادة عقب تجهيز الدور الثالث، وطافا بأقسام المستشفى، مشيدين بجاهزية المنشأة، مطلعين على حاجتها للأجهزة والمعدات والكادر التخصصي النوعي.


ووجه بحيبح بتوفير أجهزة أشعة للمستشفى لاستقبال المرضى بقسم الطوارئ والعيادات.

ووضعا بحيبح و بن ماضي حجر الأساس لتوسعة وتجهيز قسم الطوارئ التوليدية وغرفة العمليات بالمركز الصحي بمدينة بروم، مديرية بروم ميفع، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى