​بحث أهمية إعادة الاعتبار للجيش والأمن في عدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
عقد فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي، برئاسة د. صالح محسن الحاج، رئيس الفريق في مدينة عدن، اليوم الأربعاء، لقاء مع ممثلي الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي بقيادة اللواء ركن صالح علي زنقل لمناقشة أهمية إعادة الاعتبار للجيش والأمن الجنوبي وجبر الضرر لكافة منتسبيهما عن كل ما لحق بهم من مظالم وتعسـفات منذ احتلال الجنوب في 94.

وقدم الفريق شرحا حول أهداف الحوار الوطني الجنوبي من أجل الوصول إلى توافق في كثير من المسائل والمبادئ العامة وإقرار مشروع الميثاق الوطني الجنوبي الذي سوف يؤسس لعهدٍ جديد يطوي الماضي.

وأكد الفريق حرص القيادة السياسية الجنوبية ممثلة بالرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي لأن يكون الحوار الوطني الجنوبي شاملاً يجلس على طاولته كل الأطياف السياسية والاجتماعية والثقافية والهيئات والاتحادات والنقابات المهنية لكي يلبي التطلعات المأمولة.
وأشار الحاج إلى أن الحوار أصبح خياراً لا بد منه وليس مجرد شعارات، مشيرا إلى أن الحوار والعمل المشترك والقبول بالآخر أصبحوا بدائل هامة في العصر الحديث عن الصراع والإقصاء واحتكار السلطة.

وأكد اللواء ركن صالح علي زنقل على أهمية الحوار الوطني الذي يضع على طاولته المصالح العامة للدولة والشعب الجنوبي، مثمناً في الوقت ذاته إدراج الهيئة العسكرية العليا ضمن برنامج فريق الحوار الوطني الجنوبي الذي بدأنا نلتمس نتائجه المثمرة باكرا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى