​تسليم مبنى مكافحة المخدرات بعدن وضبط مهربين ومروجين في أبين وتعز

> عدن/ أبين/ تعز «الأيام» خاص:

>
​تسلمت شرطة عدن أمس مبنى إدارة مكافحة المخدرات في عدن إجراء عملية ترميم وتجهيز غرف خاصة بالدعم النفسي والعلاجات الإسعافية في وقت تزايدت عمليات الضبط للأقراص المخدرة والحشيش في محافظات عدن وأبين والمناطق المحررة بتعز.

وجرى يوم أمس بحضور اللواء مطهر مدير أمن العاصمة تسليم مبنى إدارة مكافحة المخدرات الذي جرى ترميمه من قبل مؤسسة عدن للحقوق والتنمية بالتعاون مع مركز اليمن لدراسات وحقوق الإنسان وبدعم مؤسسة رنين اليمن وذلك ضمن برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن (عدن).

وقد حضر حفل التسليم كلا من العقيد فضل الصائب مدير إدارة مكافحة المخدرات بعدن والعقيد إيهاب نائب مدير مكافحة المخدرات بعدن والعميد أحمد عزيزي مستشار مدير الأمن لشؤون التوجيه المعنوي وعدد من قيادات وكوادر إدارة مكافحة المخدرات بعدن والمشروع المنفذ تأهيل وتأثيث وإعادة تفعيل عدد 6 غرف في مبنى مكافحة المخدرات كالتالي (غرفة الإدارة، غرفة السكرتارية، غرفة الأمانات، غرفة المعلومات، غرفة التحقيق والتحريات، غرفة الدعم النفسي)، وتزويد غرفة الدعم النفسي بالأدوية وكتب الدعم النفسي وتنمية الذات.


 وكانت السلطات الأمنية بمحافظات عدن وأبين وتعز أعلنت عن عمليات ضبط لكميات من الحشيش وأقراص المخدرات في النقاط الأمنية وضبط متهمين بالترويج،  وذكرت قوات الحزام الأمني أمس أنها ألقت القبض على أحد مروجي الحبوب المخدرة في مديرية البريقة غرب العاصمة عدن بعد تحرٍ ورصد من قبل القطاع الأول، تم القبض على المتهم (ن.ع.س) متلبسا أثناء قيامه بالترويج للحبوب المخدرة.

وأضاف بلاغ صحفي صادر عن المركز الإعلامي لقوات الحزام الأمني أنه جرى فتح تحقيق مع المتهم لتوثيق القضية، تمهيدا لإحالته مع المضبوطات للجهات القضائية المختصة، مشيرة إلى أن عملية الضبط تأتي في إطار خطط الانتشار ورفع الجاهزية الأمنية التي يشرف عليها أركان قوات الحزام الأمني، قائد الحزام الأمني في العاصمة عدن، العميد جلال ناصر الربيعي لضبط الخارجين عن القانون وملاحقة مروجي المخدرات والخمور.

وفي محافظة أبين قالت قوات الحزام الأمني أمس إنها ألقت القبض على 3 أشخاص بحوزتهم مادة الحشيش المخدر في نقطة جسر حسان شرقي مدينة زنجبار.

ضبط مهربين ومروجين في أبين وتعز
ضبط مهربين ومروجين في أبين وتعز

وذكرت نقلا عن مصدر عملياتي بحزام دلتا أبين أنه خلال عمليات التفتيش الروتيني تمكن أفراد نقطة جسر حسان من ضبط كمية (كيلو ونصف) كانت بحوزة ثلاثة أشخاص وهم على متن إحدى الشاحنات قادمين من منطقة العبر بمحافظة حضرموت في طريقهم إلى العاصمة عدن.
وأضاف البلاغ أنه تم توقيف المضبوطين في مقر الحزام بمدينة زنجبار وتقييد اعترافاتهم في محاضر رسمية تمهيدا لنقلهم إلى الجهات المختصة.

مشيرا إلى أن نقطة جسر حسان أوقعت بعدد كبير من مهربي المخدرات ومادة الحشيش المخدر والشبو الذين يحاولون تدمير العاصمة عدن والمحافظات الجنوبية وإغراقها بالمخدرات تمهيدا لتدمير النسيج الاجتماعي ونشر الجريمة.
وفي محافظة تعز قالت الشرطة في بلاغ صحفي نشره مركز الإعلام الأمني أمس إن إدارة مكافحة المخدرات ضبطت شخصين بحوزتهما نصف كيلوجرام من مادة الحشيش في منطقة البعرارة في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول السبت.

صورة من الحبوب المخدر
صورة من الحبوب المخدر

وذكرت الشرطة نقلا عن مصدر مسؤول في إدارة مكافحة المخدرات أن مجموعة الضبط تمكنت من ضبط شخصين بحوزتهم 518 جرام من مادة الحشيش نوع (راتنج)، في منطقة البعرارة التابعة لمديرية المظفر، وأشاد نائب مدير إدارة مكافحة المخدرات بتعاون المواطنين في الإبلاغ وإيصال المعلومات للأجهزة الأمنية لتتمكن من تنفيذ مهامها،

وكانت قوات الحزام الأمني أكدت على دورها في مكافحة المخدرات وأعلنت الشهر الماضي عن ضبط قرابة 3 أطنان من المخدرات في مداخل العاصمة عدن منذ العام 2017م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى