زيارة مهمة لوفد من الانتقالي إلى العاصمة الألمانية برلين

> برلين «الأيام» خاص:

> قام وفد من المجلس الانتقالي الجنوبي بزيارة إلى العاصمة الألمانية برلين ما بين 5 و9 سبتمبر الماضيين.

الوفد المكون من د. ناصر الخبجي، وم. عدنان الكاف، وعمرو البيض، ومحمد الغيثي، ونجوى فضل مستشارة رئيس المجلس الانتقالي لشؤون المرأة عضو الجمعية الوطنية رئيسة الهيئة العليا للمرأة الجنوبية مديرة صندوق المعاقين عدن، وياسمين أحمد مساعد حميد الزُبيدي نائب رئيس دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي، وصل إلى العاصمة الألمانية برلين يوم 5 سبتمبر وغادرها في 9 سبتمبر.

تم ترتيب الزيارة من قبل منظمة بيرجهوف الألمانية استهدفت تعريف أعضاء المجلس الانتقالي بالسياسيين الألمان.

وفي اليوم التالي لوصول الوفد بدأت اللقاءات بلقاء مع يوجن هارت عضو البرلمان الاتحادي الرئيس المشارك للجنة السياسة الخارجية بالبرلمان، والمتحدث باسم السياسة الخارجية للكتلة البرلمانية للاتحاد الديمقراطي المسيحي والاتحاد الاجتماعي المسيحي CDU/CSU.

وفي نفس اليوم التقى الوفد مع المبعوث الخاص الأوروبي في عشاء عمل.

وفي السابع من الشهر التقى الوفد مع د. نيلز شميد الرئيس المشارك للجنة السياسة الخارجية في البرلمان الألماني "البنوندستاج" والمتحدث باسم السياسة الخارجية للكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديموقراطيSPD.

في نفس اليوم وفي مكتب مؤسسة بيرجهوف تم عقد اجتماع مائدة مستديرة لخبراء "وجهات نظر المجلس الانتقالي الجنوبي بشأن الوضع الحالي في اليمن" مع ممثلين عن مراكز أبحاث ألمانية وعن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي ووزارة التعاون الاقتصادي والتنمية BMZ.

وفي 8 سبتمبر التقى الوفد مع أولريش ليخت الرئيس المشارك للجنة السياسة الخارجية في البرلمان الألماني "البنوندستاج" والمتحدث باسم السياسة الخارجية للكتلة البرلمانية للحزب الديموقراطي الحرFDP.

وعقد لقاء في وزارة الخارجية الألمانية د. توبياس تونكل المبعوث الخاص لوزارة الخارجية الألمانية الاتحادية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

في نفس اليوم عقدت كل من د. نجوى محمد والأستاذة ياسمين أحمد لقاء مع خبيرين من مؤسسة بيرجهوف هما د. فيرونيك دودويت، فيكتوريا كوكران بوشمولر اللتان تعملان على قضايا تتعلق بدور المرأة في حركات التحرير.

واختتمت جولة اللقاءات بإحاطة مشتركة للوفد عبر الإنترنت مع الجهات الفاعلة الأوروبية "هولندا، السويد، إيرلندا، المملكة المتحدة، سويسرا، فرنسا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى