​بطولة إنكلترا : أرسنال والسيتي لاستعادة التوازن

> لندن «الأيام» أ ف ب :

> * يسعى كل من أرسنال المتصدر ومانشستر سيتي (حامل اللقب) ، ومطارده المباشر إلى استعادة التوازن ، عندما يحلان ضيفين على برينتفورد وولفرهامبتون اليوم السبت ، وغداً الأحد تواليا في المرحلة الثامنة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
 
* وتعود عجلة الدوري إلى الدوران بعد تأجيل مباريات المرحلة السابعة حدادًا على وفاة الملكة إليزابيث الثانية ، لكن المرحلة الثامنة تشهد تأجيل ثلاث مباريات للسبب ذاته.
 
* وأدت مطالبات الشرطة بالتعامل مع الحشود الهائلة المتدفقة إلى لندن ، لتكريم الملكة وإلقاء النظرة الأخيرة على نعشها قبل دفنها الإثنين، إلى تأجيل مباراتي ليفربول مع تشلسي ، ومانشستر يونايتد مع ليدز يونايتد ، فيما تأجلت مباراة برايتون مع كريستال بالاس في وقت سابق بسبب إضراب عمال السكك الحديدية.
 
* ويتصدر أرسنال الترتيب برصيد 15 نقطة ، من 5 انتصارات متتالية ، وخسارة كانت في المرحلة السادسة ، أمام مضيفه مانشستر يونايتد 1 - 3، بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر سيتي الذي سقط في فخ تعادل مخيب أمام مضيفه أستون فيلا 1 - 1 .. ويملك مان سيتي فرصة الانفراد بالمركز الأول ، كونه يلعب قبل 24 ساعة من المدفعجية ، في ضيافة ولفرهامبتون الذي حقق فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلب على ساوثهامبتون 1 - صفر في المرحلة السادسة بعد 3 تعادلات وخسارتين.
 
* وبدوره ، يملك توتنهام هوتسبير شريك مان سيتي في المركز الثاني برصيد 14 نقطة ، فرصة مشاركة الأخير في الصدارة عندما يستضيف ليستر سيتي صاحب المركز الأخير اليوم السبت.
 
* وعلى غرار أرسنال وسيتي ، يطمح رجال المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي إلى استعادة التوازن عقب الخسارة أمام المضيف سبورتينج البرتغالي (صفر - 2) الثلاثاء في لشبونة ، في الجولة الثانية من المسابقة القارية العريقة .. وتبدو مهمة أرسنال سهلة نسبياً عندما يلاقي مضيفه برينتفورد الثامن.
 
* وسيكون المدفعجية أكثر استعداداً للمواجهة خصوصاً بعد تأجيل مباراتهم ضد أيندهوفن الهولندي الخميس ضمن دور المجموعات من الدوري الأوروبي (يوروبا ليج)، بسبب نقص في موارد الشرطة في لندن.
 
* في النصف الثاني من جدول الترتيب ، سيخشى عدد من المدربين البارزين على مناصبهم ، في حال عدم قيادتهم فرقهم إلى تحقيق الفوز في مقدمتهم مدرب ليستر سيتي براندن رودجرز .. ولا يختلف وضع إيفرتون عن ليستر سيتي، فهما الفريقان الوحيدان اللذان لم يتذوقا طعم الفوز في الدوري حتى الآن ليزداد الضغط على مدربه فرانك لامبارد قبل الاستضافة المحفوفة بالمخاطر لوست هام يونايتد غداً الأحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى