نادي القضاة بصنعاء يعلق الإضراب في المحاكم والنيابات

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أعلن نادي القضاة في صنعاء، وقف تعليق العمل في المحاكم والنيابات ابتداءً من أمس الاحد، وذلك بعد حوالي أسبوعين من بدء الإضراب احتجاجا على مقتل القاضي محمد حمران من قبل عصابة مسلحة.

وجاءت عملية اغتيال القاضي حمران بعد يومين من اختطافه من أحد شوارع صنعاء، وحملات التحريض الممنهجة عبر وسائل إعلام في صنعاء ضد القضاة.

وقال النادي في بيان أمس إن "الجريمة الغادرة التي استهدفت، الشهيد القاضي محمد حمران لابد من موقف أمامها ليس للمطالبة بالمحاكمة العادلة والقصاص من الجناة فحسب وإنما لوأد وإيقاف الانتهاكات والتجاوزات التي تعمدت النيل من مكانة القضاء ومنتسبيه وإسقاطه في نفوس المواطنين ومهدت وسوغت لأصحاب النفوس الخبيثة والنوايا الإجرامية لاستهداف القضاء وأعضائه".

وأشار البيان إلى أن نادي القضاة، أعلن إيقاف الإضراب عقب تفاهمات مع السلطة الحاكمة (الحوثيين) ومجلس القضاء الأعلى التابع لها، دون الإشارة إلى "ما تم الاتفاق عليه" مع هذه السلطات.

ومطلع شهر سبتمبر الحالي قرر نادي القضاة في صنعاء تعليق العمل في كافة نيابات ومحاكم الجمهورية باستثناء النيابة والمحكمة الجزائية المتخصصة بصنعاء واستمرار التعليق حتى انتهاء محاكمة وتنفيذ القصاص في حق المتهمين باختطاف وقتل القاضي محمد أحمد حمران عضو المحكمة العليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى