توجيه الاتهام لـ 10 أشخاص متهمين باغتصاب 3 طفلات شقيقات بصنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
​عقدت محكمة بني الحارث الابتدائية يوم أمس الاثنين جلستها الأولى لمحاكمة متهمين في قضية اغتصاب 3 طفلات شقيقات بمنطقة وادي أحمد.

 وذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن المحكمة قررت في جلستها بإلزام النيابة العامة بتحرير رسالة إلى وزارتي الداخلية والعدل للتخاطب مع الإنتربول الدولي للقبض على المتهمين الفارين من وجه العدالة والتأجيل إلى جلسة 3 أكتوبر 2022.

وذكر موقع سبتمر نت نسخة الحوثيين أن النيابة قدمت ما يفيد تنفيذ قرارات المحاكمة السابقة بالتستر عن المتهمين الفارين من وجه العدالة وتحرير رسالتين إلى حماية الأسرة والمستشفى لمعالجة المجني عليهن واللاتي يخضعن الآن للعلاج.
ونقلت أن ممثل الادعاء وجه اتهاما لأحد المتهمين بقيامها بخيانة زوجها المغترب في السعودية وخيانة الأمانة في تربية بناته وحولت منزله للفجور والدعارة.

وقال إن المتهمة وبقية المتهمات يمثلن سرطان خبيث في الجسد اليمني، وأن قضاة هذا البلد هم أطبائه المناط بهم لاستئصال هذا المرض الخبيث.

وذكرت أن المتهمين في قضية اغتصاب الشقيقات الثلاث وفق بيان القضاء وقائمة جلسات المحكمة، عشرة متهمين بينهم خمس نساء، إلى ذلك قالت وزيرة حقوق الإنسان الأسبق حورية مشهور أن جريمة اغتصاب الثلاث الشقيقات في العاصمة صنعاء تحولت إلى قضية رأي عام.

وذكرت في تغريدة على تويتر أن واقعة اغتصاب الشقيقات بصنعاء لم تعد قضية خاصة بالأسرة فحسب بل هذه قضية رأي عام فيها اعتداء صارخ على قيم المجتمع وجريمة وحشية تتصادم مع القيم الشرعية والإنسانية.
ودعت مشهور إلى محاسبة الجناة وإنزال أقصى درجات العقوبات بحقهم لردع من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الجرائم الجسيمة بحق الطفولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى