المبعوث الأمريكي: ممارسات الحوثيين في الحديدة فاقمت الأزمة الإنسانية

> «الأيام» غرفة الأخبار :

>
​أعتبر المبعوث الأميركي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينج أن الحشود العسكرية الكبيرة للحوثيين في محافظة الحديدة وانتهاكاتها للهدنة الأممية أمرا "فاقم الأزمة الإنسانية".

وقال كينج في تصريحات نشرتها صحيفة الاتحاد الإماراتية أمس الاثنين أن الولايات المتحدة تراقب بحذر "الوجود العسكري للمليشيات في المحافظة التي من المفترض أن تكون خارج مظاهر التسليح والعسكرة".
وكانت جماعة الحوثي نظمت الأسبوع الماضي عرضاً عسكرياً ضخماً في محافظة الحديدة اعتبره سياسيون "انتهاك صارخ لكافة القرارات والمواثيق الدولية المتعلقة بمحافظة الحديدة".

وقال المبعوث الأميركي إن «الولايات المتحدة تدعو ميليشيات الحوثي إلى التمسك ببنود اتفاق استوكهولم والهدنة الجارية بوساطة الأمم المتحدة، والتوقف عن ممارسة الانتهاكات التي من شأنها تقويض مساعي الهدنة».

وأشار إلى أن الإجراءات التصعيدية للحوثيين "أدت إلى تفاقم المعاناة وقوضت التحسينات التي أدخلتها الهدنة على حياة الشعب اليمني، بما في ذلك تدفق المساعدات الإغاثية المنقذة للحياة".
ولاقت الحشود العسكرية للميليشيات الإرهابية في محافظة الحديدة، تنديداً أممياً في وقت سابق.

وقالت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة «أونمها»: إن «البعثة لاحظت بقلق بالغ التواجد العسكري الكبير في مدينة الحُديدة خلال الأيام الماضية».
وأضافت: «يجب أن تبقى الحُديدة خالية من المظاهر العسكرية، كما تم الاتفاق عليه في استوكهولم»، وحثت البعثة الأممية الميليشيات الإرهابية على احترام بنود اتفاق الحُديدة والامتناع عن الأعمال التي قد تسهم في التصعيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى