​مناشدة لعلاج مدير مكتب حقوق الإنسان بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
دعا ناشطون مجتمعيون في محافظة لحج، السلطة المحلية والجهات المختصة، لتقديم المساعدة لمدير مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة حياة الرحيبي، لتتمكن من العلاج.

وقالوا إن الرحيبي تعد من أنشط النساء داخل المحافظة، وقدمت الكثير من خلال عملها الحقوقي التي تعرضت بسببه للانتهاكات، إلا أن ذلك لم يمنعها من مواصلة عملها في متابعة قضايا الناس وخاصة السجناء وأصحاب الانتهاكات من المواطنين والموظفين والنازحين والتواصل مع الجهات المختصة لحل مشاكلهم.


وأفادت الرحيبي، أنها اكتشفت إصابتها بورم في الثدي الأيمن بعد فحوصات طبية إلا أنها رغم ذلك أصرت على الاستمرار في العمل، "رغم الإرهاق الذي أعاني منه بسبب المرض إلا أني مصممة على الاستمرار في عملي حتى لا أشعر بتدمر نفسي وأكافح هذا المرض ومعنوياتي مرتفعة".

التقرير الطبي المشخص لحالة الرحيبي، أوصى بضرورة سفر حياة للخارج لتلقي العلاج إلا أن ضعف الإمكانيات لديها ومحدودية مرتبها إضافة إلى إجراءات المتابعة التي تأخرت كثيرا حالت دون ذلك، فيما حالتها الصحية تتطلب العلاج بصورة عاجلة، وهو ما دفع ناشطون في المحافظة لدعوة المسؤولين لاستشعار المسؤولين تجاه الرحيبي وتسهيل إجراءات وتكاليف العلاج لها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى