​اللجنة الحكومية للتحقيق في جرائم الحرب تبحث دعما دوليا لاستمرار عملها

> جنيف «الأيام» خاص :

>
​عقدت اللجنة الحكومية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان سلسلة لقاءات في إطار اجتماعات مجلس حقوق الانسان في دورته الـ 51 المنعقدة  في جنيف.

وأكد  رئيس البعثة الهولندية لدى جنيف، خلال لقائه بقيادة اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان حرص هولندا على استمرار دعم اللجنة المادي والمعنوي  والتأكيد على استقلالها ووصولها إلى كافة المناطق اليمنية.

كما التقت قيادة اللجنة، سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية في المجموعة العربية بمجلس حقوق الإنسان وناقشت معهم  مستجدات حقوق الإنسان في اليمن، وأعمال التحقيق الميدانية التي تجريها اللجنة في الانتهاكات المرتكبة من كافة الأطراف في جميع المحافظات اليمنية.

وفي لقاء جمع رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية مع ممثلي بعثات هولندا والبرتغال وفرنسا وألمانيا وايرلندا ولوكسمبرج وبلجيكا ومختصي إدارات حقوق الإنسان في البعثات، ناقش تقييم وضع حقوق الإنسان في اليمن، والتطورات الأخيرة وأثر تنفيذ الهدنة على الانتهاكات ضد المدنيين.

 وذكر إعلام اللجنة أن ممثلي البعثات الدبلوماسية عبروا عن  تقديرهم للعمل الجاد الذي تقوم به اللجنة في أعمال التحقيق الميدانية وإجراء المقابلات المباشرة مع الشهود والضحايا.

وكانت اللجنة قد نشرت قبل أيام مناشدة تحمل اسم 130 منظمة حقوقية محلية تطالب مجلس حقوق الإنسان بدعم استمرار عمل اللجنة ورفدها بالإمكانيات والتجهيزات اللازمة للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان. 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى