شرطة تعز تعتقل القاضي "الصبري" بعد مواجهات مسلحة ومقتل نجله

> تعز «الأيام»:

>
​تواصل شرطة محافظة تعز اعتقال قاض جزائي على خلفية مواجهات مسلحة شهدتها مدينة تعز الأسبوع الماضي وخلفت قتلى وجرحى.


وذكر المحامي طارق عبدالله الشرعبي أمين عام شبكة محامون ضد الفساد: "أمام هذه الصورة المخزية لمكانة القضاء اليمني هل نقابة المحامين ونادي القضاة بإمكانهما الوقوف مع زميلهم وإلا سوف يتجردوا من القيام بواجبهم تجاه زميلهم المسجون التي أهدرت حصانته باقتياده إلى السجن بعد اعتدائهم على منزله بترويع الأطفال والنساء بعد قتل ابنه وصهره.


ونشر الشرعبي صورة للقاضي محمود الصبري داخل سجن الشرطة وعلق عليها: هذا هو القاضي الصبري وهو يتناول ما تيسر من وجبة العشاء في الظلام بسجن الإدارة العامة لشرطة محافظة تعز.

وأضاف بالقول: "طامة كبرى بحق العدالة بسجن القاضي محمود الصبري في سجن الإدارة العامة لشرطة محافظة تعز ويظهر القاضي في حالة يرثى لها بتناوله ما تيسر من وجبة العشاء في الظلام".


وكانت وقعت اشتباكات الخميس الماضي أثارت الرعب وسط مدينة تعز على خلفية نزاع أراضي بين مسلحين وقيادات عسكرية بمحور تعز ومقربين من القاضي الصبري أسفرت عن سقوط 5 بين قتيل وجريح بينهم نجل القاضي وتطورت الاشتباكات إلى فرض حصار على منزل الصبري من قبل مسلحين في محور تعز، وسلم الصبري نفسه للشرطة بعد استقدام تعزيزات عسكرية وإطلاق نار كثيف على منزله.


وسبق الأسبوع الماضي أن تم اختطاف قاضي في مديرية المضاربة ورأس العارة قبل الإفراج عنه كما قتل قاض رفيع في المحكمة العليا قبل أسابيع عقب اختطافه من قبل مسلحين على خلفية نزاع أراضي.
 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى