بن بريك: قبائل حضرموت مطالبة بيقظة عالية لحماية الوادي من الإرهاب

> عدن «الأيام» خاص:

>
  • قبائل حضرموت: لن نسمح أن تصبح أرض الجنوب مرتعا للعمليات الإرهابية
> قال رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، إن قيادة المجلس تولي حضرموت مكانة واهتماما خاصا باعتبارها قلب الجنوب النابض؛ لمكانتها العلمية والثقافية والتاريخية والاقتصادية، وهي تتابع عن كثب كل القضايا والصعوبات التي يعانيها المواطنون فيها.

وشدد اللواء بن بريك، خلال استقباله، أمس عددا من المشايخ والشخصيات بمحافظة حضرموت، شدد على ضرورة تعزيز وحدة الصف وجمع الشمل مع كل القبائل والمكونات المجتمعية المتواجدة على مستوى الوادي والساحل في حضرموت، وأن يكون الجميع على يقظة عالية من أجل حماية حضرموت والدفاع عن حياضها وثرواتها والإسهام في عملية البناء والتنمية والحفاظ على الممتلكات العامة.

واستعرض اللواء بن بريك تطورات المشهد السياسي والوضع العسكري في الجنوب بشكل عام والعمليات العسكرية "سهام الشرق وسهام الجنوب" التي نفذتها قواتنا الجنوبية الباسلة في محافظتي أبين وشبوة ضد التنظيمات الإرهابية والقوى الداعمة لها لأجل القضاء عليهم وتطهير أرض الجنوب من دنسهم.

من جانبه، أكد الشيخ صالح عمر الشرفي، إمام وخطيب جامع عمر بالمكلا، على دعم مشايخ حضرموت لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي لكل ما فيه مصلحة وخير للجنوب، مؤكداً أنهم لن يسمحوا بأن تصبح أرض الجنوب مرتعًا للعمليات الإرهابية، شاكراً دعم قيادة التحالف العربي لقواتنا الجنوبية الباسلة في دحر الميليشيات والقضاء على الإرهاب والإرهابيين ومن يساندهم.

وأكد على ضرورة أن تحظى محافظة حضرموت باهتمام أكبر بما يتناسب مع حجمها الجغرافي والسياسي خلال المرحلة القادمة.

ولفت الشيخ الشرفي إلى ضرورة إيجاد حلول ومعالجات عاجلة لملف الكهرباء الذي أرهق المواطن وفاقم من معاناته في الآونة الأخيرة.

حضر اللقاء الشيخ وليد عبدالله مقرم، مدير مركز جامع العروة الوثقى والشيخ عوض بن عوض الشرفي، شيخ مكتب الظبي حضرموت والمحامي سامي أنيس الكثيري وعدد الشخصيات الاجتماعية.

وفي موضوع منفصل التقى اللواء بن بريك عدداً من "تحالف شباب الأحزاب والمكونات السياسية".

وقدم شباب التحالف، للواء بن بريك، فكرة إنشاء وتكوين ائتلاف شبابي جنوبي يضم تحت سقفه شباب من الجنسين، من مختلف الأحزاب والمكونات السياسية في جميع محافظات الجنوب وذلك بهدف دعم القضية الجنوبية وتأييد المجلس الانتقالي الجنوبي في كل المحافل الإقليمية والدولية وكذا دعم العمليات العسكرية التي نفذتها قواتنا الجنوبية الباسلة في الأيام الماضية والتي ستنفذها في قادم الأيام.

اللواء بن بريك خلال استقباله أمس تحالف شباب الأحزاب والمكونات السياسية
اللواء بن بريك خلال استقباله أمس تحالف شباب الأحزاب والمكونات السياسية

وخلال اللقاء أكد اللواء بن بريك أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي تولي اهتماماً كبيراً للشباب، كونهم عماد المستقبل وهم الرافد القوي والأساس في المجتمع.

مشيدا بالروح الوطنية العالية التي يتمتع بها الشباب ودورهم الداعم للقضية الجنوبية، وهذا إنما يدل على استشعار الشباب بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، ودورهم في استعادة الدولة الجنوبية.

منوها على ضرورة أن يضع الشباب أهداف واضحة للمستقبل وأن يكون لهم دور وبصمة في المساهمة بالتوعية والتثقيف في كل الجوانب، وخاصة بعض الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع التي برزت على السطح في السنوات الماضية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى