​بدء المخيم الجراحي العام بمستشفى القطن

> القطن «الأيام» خاص :

>
افتتحت مؤسسة التنمية الصحية مستشفى القطن العام في حضرموت، اليوم الأربعاء،  مخيم الجراحة العامة بالتعاون مع مستشفى القطن العام و بتمويل من مؤسسة نهد التنموية وإشراف مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء، بحضور وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء هشام محمد السعيدي ومدير عام مكتب وزارة الصحة بالوادي والصحراء د. هاني خالد العمودي ومدير عام مديرية القطن عبداللطيف محمد النقيب ورئيس مؤسسة التنمية الصحية عادل علي بن نجار.

وأشاد الوكيل السعيدي بالجهود التي تبذلها مؤسستي التنمية الصحية و نهد التنموية وتقديم خدماتهما الصحية للمجتمع ومنها مخيم الجراحة العامة المجاني.
ويأتي هذا المخيم الجراحي للتخفيف عن معاناة المرضى وخصوصاً في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأكد السعيدي على تقديم السلطة المحلية كافة التسهيلات التي من شأنها إنجاح أعمال المؤسسة والإسهام في توفير خدمات صحية تلامس احتياج المواطن.

وتحدث العمودي عن أهمية هذا المخيم والخدمات التي يقدمها للمرضى، مشيداً بما لمسه من تنظيم أثناء سير عمل المخيّم ونوعية التجهيزات الطبية وكفاءة الكوادر الصحية المساهمة في التنفيذ.
وقال رئيس مؤسسة التنمية الصحية عادل علي بن نجار إن آلية المؤسسة في تنفيذ هذا المخيم أتت لتوفير احتياج صحي كبير تشهده البلاد.

واستعرض عادل مراحل تنفيذ المخيم والذي تم خلاله معاينة ما يزيد عن 150حالة مرضية ، وتلتها مرحلة العمليات التي تم تدشينها اليوم وتستمر لمدة ثلاثة أيام لإجراء 70 عملية جراحية للحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي لإصلاح الفتاق مع تركيب الشبكات، استئصال المرارة، البواسير والنواسير الشرجية، عمليات الدوالي وعمليات الخصية المهاجرة تحت إشراف د. أحمد سالم باخلعة اختصاصي جراحة عامة و جراحة الأطفال والأطفال حديثي الولادة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى