وفاة وكيل مساعد محافظة لحج علي حسن الأغبري

> الحوطة«الأيام» خاص:

>
شيع إلى مثواه الأخير، اليوم الاربعاء، في مديرية المضاربة بمحافظة لحج، جثمان الفقيد علي حسن ثابت الأغبري، الوكيل المساعد للمحافظة، عقب إعلان وفاته في العاصمة عدن أمس، إثر مرض عضال ألم به بعد حياة حافلة بالعطاء.

وتقدم المشيعين محافظ لحج أحمد عبدالله تركي،  وعدد من قيادت السلطة المحلية المدنية والعسكرية والمشايخ والأعيان، حيث انطلق التشيع من مستشفى ابن خلدون بمؤكب جنائزي مهيب حتى مسقط رأسه بمديرية المضاربة ورأس العارة ووري الثرى بعد الصلاة عليه، بأحد مقابر المنطقة.

وتعرض الفقيد الأغبري في العام 2015م لإصابة في معركة الحجار بالصببحة أثناء صد المليشيات الحوثية التي سقط فيها العديد من الشهداء، كما يعد أحد الشخصيات القبلية البارزة في الصبيحة، هذا ونعت قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج وفاة الوكيل المساعد علي حسن الأغبري.

وقالت في بيان النعي إن "الفقيد كان من القيادات التي تركت بصمات نجاح في مسيرتها العملية والنضالية ومن أبرز المشايخ والقيادية التي لبت نداء الواجب للدفاع عن حياض الوطن ضد المليشيات الانقلابية في العام 2015م وتعرض لإصابة بليغة وأسره جريحا في جبهة الجحار بمديرية المضاربة ورأس العارة واستشهاد القائد العميد طه علوان البوكري، ولازمته جراحه الغادرة حتى وافاه الأجل مساء الثلاثاء، وعمل الفقيد في الجانب الإداري بإتقان وتفاني في مختلف المناصب التي عمل فيها خلال مشوار حياته"، منوها بمناقب الفقيد الأخلاقية والمهنية.

وثمن البيان دوره في خدمة وتطوير العمل الإداري وكثير من قضايا المواطنين ونجاح مساعيه في إصلاح ذات البين وحل الخلافات القبلية بين أبناء المحافظة والصبيحة بشكل خاص وعرف حينها بمرجعية قبلية لقبائل مديريتي المصاربة وطورالباحة.
وعبرت قيادة السلطة المحلية ومكتبها التنفيذي بمحافظة لحج عن عظيم حزنها وبالغ مواساتها بوفاة وكيل المحافظة المساعد الأغبري وخالص العزاء لأبناء الفقيد وقبيلة الأغبرة وأبناء المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى