​بطولة إنكلترا : أرسنال يلحق بجاره توتنهام الخسارة الأولى ويتمسّك بالصدارة

> لندن «الأيام» أ ف ب :

> * أصاب فريق نادي (أرسنال) عصفورين بحجر واحد، عندما ثأر من جاره وضيفه (توتنهام)، ملحقاً به الخسارة الأولى وتمسّك بصدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بخروجه فائزاً من دربي شمال لندن بنتيجة 3 - 1 عصر يوم أمس السبت في افتتاح المرحلة التاسعة .. وضمن أرسنال البقاء في الصدارة مرحلة جديدة، بعدما رفع رصيده إلى 21 نقطة من 24 ممكنة، فيما مُني توتنهام الثالث (17 نقطة) بخسارته الأولى هذا الموسم.
 
* وتقدمّ فريق أرسنال بعد أول ثلث ساعة، لكن توتنهام عادل سريعاً من (ركلة جزاء) فيما صبّ الشوط الثاني في مصلحة المضيف الذي سجل هدفين بينما لعب توتنهام المباراة بعشرة لاعبين .. وحملت المواجهة طعمًا ثأريًا من جانب "المدفعجية" بعد أن خطف منهم توتنهام في نهاية الموسم الماضي (المركز الرابع الاخير) المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد فوزه عليهم 3 - صفر قبل ثلاث مباريات من النهاية ، قبل أن يخسر ارسنال أيضًا ضد نيوكاسل ، ويفسد فرصة التأهل الى البطولة القارية للمرة الاولى منذ موسم 2016 - 2017 .. وتابع توتنهام فشله في الفوز في معقل أرسنال في الدوري في آخر 12 مباراة وتحديدًا منذ 2010.
 
* وصحيح ان ارسنال يتصدر بسبعة انتصارات، الا ان فوزه على توتنهام كان الأول ضد أحد الأندية الستة الكبرى ، علماً بأن خسارته الوحيدة جاءت على يد مانشستر يونايتد 1 - 3 وسيلتقي ليفربول الأسبوع المقبل.
 
* ولم يستطع فريق ليفربول تصحيح مساره بعد فترة التوقف الدولي، وتعثر من جديد في ملعبه أنفيلد بالتعادل مع ضيفه برايتون (3 - 3) .. ولعب لياندرو تروسارد دور البطولة في المباراة بعدما سجل ثلاثية"هاتريك" لصالح فريق برايتون في الدقائق 4، 17 و83، فيما دون روبرتو فيرمينو ثنائية للريدز (د 33 و54) ، وسجل آدم ويبستر لاعب برايتون هدف ليفربول الثالث بالخطأ في مرمى فريقه .. واستقر ليفربول في المركز التاسع بوصوله للنقطة العاشرة، وحافظ برايتون على مكانه بين الكبار، محتلا المركز الرابع مؤقتا برصيد 14 نقطة.

* وحقق فريق نادي تشيلسي انتصارا دراميا أمس أمام مضيفه كريستال بالاس بنتيجة (2 - 1) في المباراة التي أقيمت على ملعب سيلهرست بارك .. وافتتح كريستال بالاس التسجيل في الدقيقة (7) عبر أودسون إدوارد ، وعدل بيير إيميريك أوباميانج النتيجة لتشيلسي في الدقيقة (38)، قبل أن يسجل كونور كالاجر هدف الانتصار في الدقيقة (90).
 
* بتلك النتيجة ، رفع تشيلسي رصيده إلى 13 نقطة في المركز الخامس ، بينما تجمد رصيد كريستال بالاس عند 6 نقاط في المركز الـ 16.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى