​بعد غياب 7 سنوات.. اليمن تشارك في أنشطة الاتحاد الدولي للاتصالات

> بوخارست «الأيام» خاص:

>
شاركت اليمن ممثلة بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم السبت، بمؤتمر المندوبين المفوضين عالي المستوى، والذي نظمه الاتحاد الدولي للاتصالات، بالعاصمة الرومانية بوخارست، بوفد ترأسه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات د. نجيب العوج، وعضوية الرئيس التنفيذي التجاري لشركة تيليمن م. عيدروس باعباد والقنصل في جمهورية رومانيا د. خالد الجبوبي.

وناقش المؤتمر عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بمستجدات تقنية الاتصالات والتطورات الدولية فيها وسبل تنمية شبكات الاتصالات وحوكمة الإنترنت والأمن السيبراني وكذا اعتماد الخطط الاستراتيجية للاتحاد للأعوام 2023 - 2026م، وانتخاب قيادات جديدة للاتحاد.

وشدد د. العوج في كلمة ألقاها، على أهمية دعم الدول النامية من قبل الاتحاد الدولي وتقديم الحلول لمعالجة الأوضاع التي تتطلبها من أجل تحسين خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرقمية في هذه الدول، مقدمًا عرضًا كامًلا لوضع الاتصالات في اليمن ورؤية الحكومة المستقبلية في التنمية والنهوض بهذا القطاع وسبل تجاوز التحديات التي فرضتها أزمة البلاد، إضافة إلى أهم الاحتياجات المطلوبة للوصول إلى ما وصل إليه العالم المتقدم في تقنية المعلومات والاتصالات.

ورحب الجميع بإعادة مقعد اليمن في أنشطة الاتحاد الدولي للاتصالات وما يتضمنه ذلك الاستحقاق السماح لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالعاصمة المؤقتة عدن حق المشاركة والاقتراع والتصويت والاستفادة من برامج الاتحاد وأفضل الممارسات والاستثمارات المتنوعة بعد غياب دام سبع سنوات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى