​آرسنال يقهر ليفربول ويستعيد صدارة البريميرليج

> لندن «الأيام» وكالات:

> استعاد آرسنال صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه على ضيفه ليفربول (3 - 2)، مساء أمس الأحد، في قمة مباريات الجولة العاشرة.
وسجل ثلاثية آرسنال كل من جابرييل مارتينيلي (1) وبوكايو ساكا (45+5 و76)، وسجل داروين نونيز (34) وروبرتو فيرمينو (53) ثنائية ليفربول.

وارتفع رصيد آرسنال إلى 24 نقطة، ليستعيد الصدارة من مانشستر سيتي بفارق نقطة واحدة، فيما تجمد رصيد ليفربول عند 10 نقاط في المركز العاشر.
وجاءت البداية نارية، حين مرر مارتن أوديجارد كرة بينية لمارتينيلي الذي تابعها من لمسة واحدة في الشباك بعد مرور 58 ثانية فقط على انطلاق المباراة.

وتمكن ليفربول من معادلة النتيجة في الدقيقة 34، عندما كسر الجناح الكولومبي دياز مصيدة التسلل، ليرسل تمريرة قابلها نونيز في الشباك.
واستعاد آرسنال تقدمه عندما تخلص مارتينيلي من أرنولد قبل أن يمرر لساكا الذي قابلها في الشباك.

وأعاد ليفربول المباراة إلى نقطة الصفر مجددا، عندما مرر جوتا كرة بينية وصلت إلى فيرمينو الذي سددها زاحفة في الشباك عند الدقيقة (53).  
وقرر يورجن كلوب مدرب ليفربول إخراج صلاح وإشراك فابينيو، فيما خرج الكاميروني جويل ماتيب أيضا، ليشارك مكانه الفرنسي إبراهيما كوناتي.

وحصل آرسنال على ركلة جزاء بعد تعرض جابرييل جيسوس لإعاقة من قبل ديوجو جوتا، ونفذ ساكا الركلة محرزا الهدف الثالث في الدقيقة (76).
وكادت الدربكة بين فان دايك وأليسون أن تتسبب في هدف عكسي، لكن رأسية المدافع الهولندي العائدة للوراء، مرت بجانب المرمى في الدقيقة الأخيرة.

البرازيلي جابرييل مارتينيلي، سجل الهدف الأول للجانرز، قبل أن يصنع الهدف الثاني الذي سجله بوكايو ساكا.
وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن مارتينيلي بات أصغر لاعب في آرسنال يسجل ويصنع ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز (21 عامًا و 113 يومًا).

ووفقا لما ذكرته شبكة "سكاي سبورتس"، يعتبر الهدف الذي أحرزه مارتينيلي، ثاني أسرع هدف في تاريخ مواجهات آرسنال وليفربول بـ( 58 ثانية).
أما أسرع هدف في تاريخ مواجهات الفريقين، فكان ذلك الذي أحرزه مدافع ليفربول مارتن سكرتل، بعد مرور 52 ثانية فقط، من عمر اللقاء والذي انتهى لصالح ليفربول بنتيجة 5-1، في فبراير عام 2014.

وشارك الجناح البرازيلي بشكل مباشر في 10 أهداف في آخر 14 مباراة له في المسابقة (5 أهداف، و5 تمريرات حاسمة).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى