​فتح مكتبين للاتحاد البرلماني الدولي في القاهرة والأرجواي

> كيجالي «الأيام» خاص :

>
شارك وفد مجلس النواب برئاسة نائب رئيس المجلس م. محسن علي باصرة، اليوم الأربعاء، في جلسات العمل لاجتماع المجلس الحاكم بالاتحاد البرلماني الدولي وذلك في إطار مشاركة الوفد بالدورة الـ145 لاتحاد البرلمان الدولي بالعاصمة الرواندية كيجالي.

وأستعرض الاجتماع جدول الأعمال المدرج وإقراره وتمت المصادقة عليه، وفتح مكتبين إقليمين أحدهما بالعاصمة المصرية القاهرة بحسب رفع المجموعة العربية ومكتب آخر إقليمي  في الأرجواي، وجرى فتح باب الترشيح لرئاسة الدورة الـ145 للجمعية الوطنية للاتحاد البرلماني الدولي، وتم التوافق على رئيسة رواندا لرئاسة الجمعية الوطنية لاتحاد البرلمان الدولي، لأنها الدولة المضيفة ولما أنجز في رواندا من نهضة واستقرار وأصبحت نموذجا يحتذى به لحل النزاعات وإيقاف الحروب.

واتفقت اللجنة التنفيذية على فتح المكتبين بشكلٍ مبدئي على أن يتم استكمال النقاش فيما يتعلق بفتح  المكتب الاقليمي بالقاهرة إلى جلسات المجلس الحاكم لجلسة يوم السبت القادم، واستمع للتقرير المالي للاتحاد واشتراكات دول الاتحاد التي بلغت أكثر من 90 %من الإيرادات، وتم رفع الجلسة إلى يوم السبت لاستئناف جلسات المجلس الحاكم لاستكمال مناقشة بقية جدول الأعمال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى