​تشاوري سيئون يستعرض التهميش الذي تعرض له إعلاميين وصحفيين الجنوب

> سيئون «الأيام» خاص:

> شهدت مدينة سيئون حاضرة وادي وصحراء حضرموت، اليوم الاثنين، اللقاء التشاوري لإعلاميي وصحفيي مديريات وادي وصحراء حضرموت برعاية رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزُبيدي.
واستعرض نصر مبارك باغريب مشرف اللقاء التشاوري وعلوي بن سميط رئيس اللجنة التحضيرية ما تعرض له كافة الإعلاميين الصحفيين الجنوبيين من صنوف الإقصاء والتهميش وتعرض المؤسسات الإعلامية الجنوبية إلى تدمير ممنهج خلال السنوات الماضية، مشيرين إلى أن مؤتمر الإعلاميين والصحفيين سيقف أمام سبل معالجة أسباب هذه المعاناة والتهميش والإقصاء وسيعمل على صياغة أسس جديدة لتطوير الحريات الصحفية بما يسهم في تنظيم العمل الصحفي والإعلامي الجنوبي ويرتقي به إلى آفاق رحبة.


وأكدا أن هذا اللقاء التشاوري سيخرج بنتائج مثمرة من شأنها تعزيز المشاركة الفعالة لأبناء وادي وصحراء حضرموت في الإعداد والتحضير للمؤتمر القادم بالعاصمة عدن.
وحظي اللقاء بنقاشات مستفيضة من قبل الحضور واستمع أعضاء اللجنة لآراء ومقترحات الحضور التي تناولت الوضع الصحفي والإعلامي في الجنوب بشكل عام ووادي وصحراء حضرموت بشكل خاص، ومعاناة الإعلاميين والصحفيين من التهميش والإقصاء التي طالتهم خلال الحقبة السابقة.


وطالب باغريب وبن سميط، بتحسين أوضاع الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين، والتأكيد على مشاركة جميع الأطياف والمؤسسات الإعلامية في عملية التحضير وفي أعمال المؤتمر، وأن المؤتمر فاتح ذراعيه للجميع دون استثناء والجميع مرحب به.
وفي ختام اللقاء اتفق الجميع على آلية اختيار مندوبي المؤتمر العام وتكليف أعضاء اللجنة التحضيرية بوادي وصحراء حضرموت المكونة من علوي عبدالله بن سميط وخالد محسن الكثيري وأمجد صبيح ومحمد باحفين باستكمال التشاور واختيار الأعضاء المشاركين وفقا للمعايير المتفق حولها وآلية المتبعة لهذا المؤتمر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى