بعد إعلانها العثور عن الفتاة الجامعية.. مؤتمر صحفي لشرطة تعز حول اختطاف الفتيات منذ 2015م

> تعز «الأيام» خاص:

> قالت شرطة تعز في تقريرها الأسبوعي الصادر يوم أمس الجمعة، إنها حققت مستوى ضبط كبير في مجمل البلاغات بالحوادث الأمنية خلال الفترة من 14 - 20 أكتوبر وصلت إلى 72 %.

وقال بلاغ صادر عن المركز الإعلامي لشرطة تعز إن 73 بلاغا تلقتها الشرطة خلال أسبوع بلغت نسبة الضبط فيها 72 % بعدد 52 قضية مضبوطة فيما 21 قضية وحادث أمني رهن المتابعة.

وذكر الموجز الأسبوعي أن الشرطة رصدت حالتين انتحار وحالة قتل وحالة اختفاء ومحاولة اختطاف واحدة، في حين سجلت 7 جرائم سرقات وجريمتين نهب وحالتين اعتداء على أموال عامة مشيرة إلى أن إجمالي المتهمين في مجمل القضايا بلغو 80 متهما وعدد المضبوطين منهم 57 متهما و14 فارا من وجه العدالة و9 مجهولين.

وتعاني المحافظة من انفلات أمني وتسعى الشرطة لضبط الاختلالات.

وأعلنت الشرطة أمس الأول الخميس عثورها على الطالبة الجامعية المختفية "نهى"، بعد أسبوع من اختفائها في ظروف غامضة.

وقالت الشرطة في بلاغ نشرته، إنه تم العثور على الطالبة "نهى" وهي بصحة جيدة، وأنها تواصلت مع أهلها.

ورفض متحدث الشرطة أسامة الشرعبي تقديم أي معلومات لوسائل الإعلام حول الحادثة التي تحولت إلى قضية رأي عام لكنه أكد أن الشرطة عقب استكمال التحقيقات ملتزمة بتقديم معلومات كافية في مؤتمر صحفي يشمل كل بلاغات الاختطافات التي تلقتها الشرطة منذ العام 2015م.

إلى ذلك طالب ناشطون حقوقيون أكاديمية منتمية لتجمع الإصلاح بالاعتذار لجامعة تعز، وقالت الناشطة أروى الشميري إن الأكاديمية والقيادية في حزب الإصلاح خديجة عبدالملك يجب أن تعتذر لجامعة تعز بعد ما وصفته باستغلالها للحادثة للإساءة للجامعة بصورة حاقدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى