انتشار عسكري بطورالباحة عقب اشتباكات قبلية

> طور الباحة «الأيام» خاص:

> قالت مصادر محلية بمديرية طور الباحة لحج، أمس الجمعة، إن قوة أمنية وعسكرية باشرت انتشارها في مداخل ومخارج مركز المديرية لتأمين المواطنين ومنع أي تقدم لقبائل متصارعة باتجاه مركز سوق المديرية عقب أيام من التوتر والاشتباكات المسلحة بين قبيلتي العطويين والمعامية على مشارف مركز المديرية على خلفية مقتل شخص من قبيلة المعامية قبل أيام، و خلفت الاشتباكات جريحين من قبيلة العطويين.

ووجهت السلطة المحلية والأمنية بالمديرية نداءً لكل القبائل التي لديها ثارات قبلية بعدم إحداث أي مظاهر أمنيه تخل بالأمن والاستقرار والسكينة العامة في مركز المديرية ابتداءً من يوم أمس الجمعة.

وأشارت السلطة المحلية في بيانها إلى أن "قوة عسكرية قد باشرت تواجدها على كل مداخل واتجاهات المديرية وفي حالة ظهور أي إخلال وأعمال أمنيه ولأي غرض كان ثأرا أو غيره فإن الحملة الأمنية ستقوم بدورها الأمني في نطاق كامل جغرافية المديرية ولكل المهام الأمنية لديها.

ودعت السلطة المحلية كل القبائل والشخصيات الاجتماعية والكوادر والمثقفين والهيئات ومنظمات المجتمع المدني وقيادات وموظفين المكاتب التنفيذية القيام بدورهم ومساعدتهم إلى جانب السلطة المحلية وقيادة الأمن والحملة العسكرية التي أوكلت لها مهامها الأمنية المناطة داخل مركز المديرية لمنع أي توتر أو اشتباك مسلح بين القبائل المتصارعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى