واشنطن تنفي وطهران تؤكد.. الاستيلاء على زورقين حربيين في البحر الأحمر

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> نفت القيادة المركزية للبحرية الأمريكية، أمس، أن تكون إيران قد استولت على زورقين مسيرين يتبعان الأسطول الخامس الأمريكي في البحر الأحمر.

وقالت البحرية الأمريكية، في تغريدة على حسابها في تويتر، إن "التقارير الواردة من إيران التي تفيد بأنها استولت مؤخرًا على سفينتين تابعتين للبحرية الأمريكية ليست صحيحة على الإطلاق".

وتابعت: "يواصل الأسطول الخامس الأمريكي تشغيل أنظمته في جميع أنحاء الشرق الأوسط بما يتوافق مع القانون الدولي ودون انقطاع".

وكان الجيش الإيراني قد أعلن، في وقت سابق أمس الأول، أن قواته البحرية صادرت اثنين من القوارب المسيرة التابعة للجيش الأمريكي في مياه البحر الأحمر.

وقال الأدميرال شهرام إيراني، قائد القوات البحرية في الجيش الإيراني، في تصريحات صحفية، إن المجموعة البحرية الـ 84 التابعة للقوة البحرية للجيش تمكنت من تنفيذ عمليات المراقبة وإرساء الأمن البحري على أعلى مستوى".

وأضاف أن البحرية الإيرانية "أوقفت زورقين أمريكيين مسيرين في عملية مرافقة أمنية بمياه البحر الأحمر"، مشيراً إلى أنه خلال هذه العملية تم الاستيلاء على الزورقين الأمريكيين المسيرين "لتعريض سلامة الملاحة للخطر".

وقال الأدميرال إيراني إن "على أمريكا أن تعلم أن إذا كان لها وجود بحري في مكان ما فعليها الامتثال للقوانين الدولية، وتعلم أن الجمهورية الإسلامية بوجودها القوي في المنطقة ستتعامل مع أي تحرك يعرض أمن وسلامة الملاحة للخطر، وسيكون ردنا حاسماً وساحقاً".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى