ليفربول يعود إلى مسلسل الضياع ومان سيتي يستعيد توازنه

> لندن «الأيام» أ ف ب :

> * عاد ليفربول إلى مسلسل ضياعه هذا الموسم في الدوري الإنكليزي لكرة القدم ، بسقوطه أمس السبت على أرض متذيل الترتيب نوتنجهام فوريست صفر - 1، في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة.

* وفيما كان الـ"ريدز" يحاولون مواصلة نسقهم التصاعدي بفوز ثالث توالياً ، نافضين الغبار عن سلسلة من 3 مباريات من دون فوز، وقعوا بفخ نوتنجهام الذي ودّع القاع مؤقتاً ليحتل المركز التاسع عشر بفوزه الثاني فقط هذا الموسم.

* وبخسارته الثالثة ، يكون ليفربول قد تجاوز مجمل خساراته الموسم الماضي (2) ، عندما حل وصيفاً بفارق نقطة وراء مانشستر سيتي .. وكان ليفربول تفوّق في آخر مباراتين على ضيفه مانشستر سيتي 1 - صفر بهدف المصري محمد صلاح ، وبالنتيجة عينها على ضيفه وست هام يونايتد عبر الأوروجوياني داروين نونييس .. وبخسارته، تجمد رصيد ليفربول عند 16 نقطة، وقد يتنازل عن المركز السابع بحسب باقي نتائج المرحلة.

* وأجرى الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول خمسة تغييرات على التشكيلة الفائزة على وست هام، فغاب الإسباني تياجو ألكانتارا لالتهاب في أذنه، بالإضافة إلى نونييس المصاب ، علمًا انه يفتقد أيضا الكولومبي لويس دياس والبرتغالي ديوجو جوتا للإصابة.

* ومع صافرة الختام ، اشتعلت مدرجات نوتنجهام احتفالا بتحقيق الفوز على أحد أبرز فرق الدوري والخروج مؤقتا من قاع الترتيب.


* ويخوض ليفربول رحلة إلى أرض أياكس أمستردام الهولندي الأربعاء القادم في دوري أبطال أوروبا ، حيث يحاول قطع تذكرة دور الـ 16 واللحاق بنابولي الإيطالي.

* واستعاد مانشستر سيتي نغمة الانتصارات بالتغلب على برايتون بنتيجة (3 - 1) ، على ملعب الاتحاد ، وسجل ثلاثية مانشستر سيتي إيرلنج هالاند (22 - 43) وكيفين دي بروين (75) ، بينما سجل هدف برايتون الوحيد لياندرو تروسارد (53) .. وبتلك النتيجة رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد برايتون عند 15 نقطة في المركز الثامن .. وحقق النرويجي إيرلينج هالاند، نجم مانشستر سيتي، رقما مميزا خلال مباراة فريقه أمام برايتون.

* ووفقا لشبكة "سكواوكا" للإحصائيات ، فإن هالاند عادل السجل التهديفي للسويدي زلاتان إبراهيموفيتش تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا في برشلونة .. وأحرز هالاند 22 هدفا تحت قيادة جوارديولا في 15 مباراة ، بينما زار إبرا الشباك 22 مرة مع المدرب الإسباني لكن في 46 مباراة .. وأشارت "سكواكا" إلى أن هالاند أصبح أكثر اللاعبين مساهمة في تسجيل الأهداف في جميع المسابقات هذا الموسم، بين لاعبي الدوريات الأوروبية الممتازة.

* وأعرب بيب جوارديولا ، عن سعادته بالفوز على برايتون ، حيث قال في تصريحات عقب المباراة لشبكة "بي بي سي" : "برايتون لعب بأسلوب المراقبة رجل لرجل في أرض الملعب ، وتحلينا بالحظ بامتلاك الجودة لتسجيل الهدف الثالث".

* وأضاف : "عانينا بعض الشيء، هذه واحدة من أصعب المباريات التي يمكن أن تخوضها في الوقت الراهن ، ولكن كان من الهام الخروج بالنقاط عقب هزيمة أنفيلد ، برايتون يملك جودة عالية عند الاستحواذ على الكرة إنه فريق جيد للغاية ، في تلك اللحظات يجب أن نتمتع بالمرونة ونعرف بأن المباراة قد تكون صعبة حتى النهاية".

* وأتم كلامه قائلاً : "كيفين دي بروين سجل هدفا رائعا، ولكن قاتلنا حتى النهاية لتفادي التعادل أو الخسارة، وفي بعض الأحيان يكون من الهام فهم المباراة التي يتوجب علينا خوضها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى