إنقاذ 17 صيادا يمنيا احتجزتهم قوة سعودية في جزيرة غير مأهولة

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> كشفت جماعة الحوثي عن عودة 17 صيادا يمنيا إلى محافظة الحديدة بعد أيام من احتجازهم من التحالف العربي بقيادة السعودية، في البحر الأحمر.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" في نسختها التي تديرها جماعة الحوثي في صنعاء، أن "هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر استقبلت 17 صيادا في مركز الإنزال بمديرية اللحية "شمال الحديدة" بعد اختطافهم من قبل قوات التحالف وهم في عرض البحر الأحمر".

ونقلت الوكالة عن الصيادين، قولهم، "إنهم فوجئوا بقارب عسكري على متنه عناصر سعودية قامت باختطافهم من جزيرة بكلان والفُشت، ومصادرة قواربهم مع المولدات، والتخلص من كل ممتلكاتهم من شباك ومعدات وأسماك، ورميها بالقوة في البحر".

وأضافوا، "الخاطفون تعاملوا معهم بأساليب وحشية وغير إنسانية، وقاموا بإنزالهم في جزيرة (سانا) غير المأهولة بالسكان دون ماء أو طعام، بعد احتجازهم لأكثر من ثلاث أيام".

من جانبه، قال مدير عام الموانئ ومراكز الإنزال في هيئة المصائد السمكية بالبحر الأحمر، عزيز العطيني، وفقاً لـ "سبأ"، إن "الصيادين كادوا يلقون حتفهم نتيجة الجوع والعطش، لولا أن صياداً اكتشفهم عن طريق الصدفة".

وتتهم جماعة الحوثي بين الحين والآخر السعودية، باعتراض صيادين يمنيين في المياه اليمنية واحتجازهم في سجونها، آخرهم في 22 مايو الماضي، إذ أعلنت الجماعة عودة 18 صياداً إلى محافظة الحديدة بعد أيام من الاحتجاز، حسب وسائل إعلامها.

وتحمل الجماعة التحالف العربي مسؤولية مقتل 271 صياداً وجرح المئات منهم جراء الاستهداف المباشر لقوارب الصيادين ومراكز الإنزال السمكي والموانئ اليمنية المطلة على البحر الأحمر، وسجن وتعذيب 1749 آخرين، منذ انطلاق عملياته العسكرية في اليمن حتى 27 مارس 2021.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى