إحباط عملية إرهابية كانت تستهدف ممرا ملاحيا في البحر الأحمر

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> أحبطت قوات البحرية اليمنية، أمس الثلاثاء، عملية إرهابية كانت تستهدف الممر الملاحي الدولي في البحر الأحمر، قبل تنفيذها بدقائق.

وقالت مصادر عسكرية إن القوات البحرية أوقفت زورقًا بحريًا في البحر الأحمر، كان معدًا لاستهداف السفن النفطية التي تمر على البحر الأحمر، بعد متابعته من قبل وحدة الرصد والمتابعة.

وأوضحت المصادر أن الزورق المفخخ انطلق من موانئ الحديدة نحو الخط الدولي في البحر الأحمر، غير أن فريقًا من القوات البحرية المتخصص، استولى عليه، وأنهي عملية تفكيكه بنجاح.

وصعدت الجماعة الحوثية خلال الفترة الأخيرة من عملياتها الإرهابية على السفن النفطية والممر التجاري الدولي، في إشارة ضمنية لرفضها لعملية السلام في اليمن واستمرارها بالحرب.

والسبت 22 أكتوبر 2022، صنف مجلس الدفاع الوطني، وهو أعلى سلطة عسكرية وأمنية تابعة للحكومة اليمنية، مليشيا الحوثي منظمة إرهابية، في قرار غير مسبوق منذ ثمان سنوات.

يأتي هذا التصنيف بعد يوم من تبني الجماعة المدعومة من إيران هجومًا بطائرات مسيرة على ميناء الضبة النفطي في محافظة حضرموت على البحر العربي.

وحذر المجلس في اجتماع طارئ برئاسة رشاد العليمي، الذي يشغل بحكم منصبه مهام القائد الأعلى للقوات المسلحة، الكيانات والأفراد الذين يقدمون الدعم والمساعدة، أو التسهيلات أو أي شكل من أشكال التعاون والتعامل مع جماعة الحوثي، بأنه سيتم اتخاذ إجراءات وعقوبات صارمة تجاههم.

ووفقًا لمراقبين سياسيين، فإن القرار يعني إغلاق مطار صنعاء وميناء الحديدة، وإلغاء اتفاق ستوكهولم وكل التسهيلات التي تم تسهيلها للحوثي، ومنها إلغاء الجوازات التي تصدر من صنعاء ومنع السفر بها، ويعني أيضًا عدم التعامل مع أي شركات أو منظمات داعمة للحوثي، والتحرك العسكري على الأرض في جميع جبهات اليمن لمطاردة الإرهاب الحوثي وتحرير المحافظات الواقعة تحت سيطرته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى