الانتقالي يسقط اتفاقي ستوكهولم والهدنة الأممية

> عدن «الأيام» خاص:

>
  • الانتقالي يبدأ تحشيدا محليا وإقليميا لحرب جديدة ضد الحوثي
> اعتبر المجلس الانتقالي الجنوبي أن اتفاقي ستوكهولم والهدنة الأممية الموقعين مع جماعة الحوثي قد سقطا بالهجوم الأخير الذي شنته الجماعة على ميناءين نفطيين في حضرموت وشبوة.

وأكدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، في اجتماع عقدته أمس بعدن، أن تلك الاعتداءات "تعني انتهاء كل الاتفاقيات الموقعة مع جماعة الحوثي من طرف واحد، وهو ما يوجب إلغاء كل التسهيلات المقدمة لها بموجب اتفاقي ستوكهولم، والهدنة الأممية، التي رفضت تلك المليشيا تجديدها بالتصعيد العسكري الشامل بكافة الجبهات والاعتداء على مينائي الضبة والنشيمة".

وحذّر الانتقالي من أن استمرار العمل بأي من الاتفاقيتين سيدفع الجماعة الحوثية إلى التمادي أكثر، "ما يستدعي التعامل معها بكل صلابة" مجددة في السياق مطالبتها لمجلس القيادة الرئاسي بسرعة نقل قوات المنطقة العسكرية الأولى بوادي حضرموت إلى الجبهات للقيام بمسؤولياتها في مواجهة التهديدات الحوثية.

وشددت هيئة الرئاسة على سرعة إكمال الإجراءات المترتبة عن إعلان مجلس الدفاع الوطني، بتصنيف الحوثي جماعة إرهابية، وتفعيل عمليات التعبئة الإقليمية والدولية للدفع باعتماد ذلك على المستوى الأممي، ووقف كل أشكال التسهيلات والتواصل معها.

من جانب آخر، ناقشت الهيئة في اجتماعها ملف تحصيل الإيرادات الحكومية وعمليات التهرّب من التوريد إلى البنك المركزي، مؤكدة دعمها الكامل لفرض سلطة الدولة على المنفذ البحري في رأس العارة وإخضاعه للدولة ومؤسساتها، وكذا إخضاع موارد المنافذ البرية في حضرموت والمهرة، ووضع الترتيبات اللازمة لضمان توريدها إلى خزينة الدولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى