​وزير الشؤون الاجتماعية يفتتح مبنى دار الأحداث بمدينة الشعب بعد ترميمه

> عدن «الأيام» خاص:

>
افتتح د. محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ومعه المدير القطري لمنظمة لجنة الإنقاذ الدولية السيد جاريد رويل، المرحلة الأولى من مشروع دار الأحداث بمدينة الشعب بعد إعادة ترميمه بما يلبي احتياجات الدار وتحسين الخدمات فيه.

وشملت المرحلة الأولى ترميم دار البنات وتأهيل غرف السكن والإدارة والمطبخ وغرف الصرف الصحي.

وأعرب الوزير الزعوري عن سعادته بافتتاح المشروع الذي سيقدم خدمة جليلة للأحداث في مدينة عدن من الجنسين الذكور والإناث، شاكراً لجنة الإنقاذ الدولية على دعمها للمشروع وتمويل المرحلة الأولى من الترميم وإعادة التأهيل.


من جهته، أكد المدير القطري لمنظمة لجنة الإنقاذ استمرار المنظمة في استكمال الترميم واستعدادها للعمل بملاحظات الوزير المتعلقة بتأهيل الدار، ليؤدي وظيفته الاجتماعية في خدمة المستفيدين بمحافظة عدن.

من جهة أخرى، حضر الوزير الزعوري ورشة العمل التنسيقية مع مقدمي الخدمات والشركاء الحكوميين التي نظمها صندوق الرعاية الاجتماعية بالشراكة مع اليونسيف ضمن مشروعي النموذج المتكامل للدعم والتمكين الاجتماعي والاقتصادي ومشروع الكاش بلاس.

وأكد الوزير الزعوري على أهمية تحديد آليات تنسيق مشتركة بين المؤسسات الحكومية ومقدمي الخدمات وصندوق الرعاية بهدف تعزيز الحصول على الخدمات الأساسية للأطفال الأكثر ضعفاً والأشد فقراً خاصة المستفيدين من خدمات صندوق الرعاية الاجتماعية.
وأوضح دور كل من الصندوق ومقدمي الخدمات للعمل من أجل تحديد إجراءات الإحالة للخدمات الأساسية.

ودعا مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لإعادة بناء المؤسسات الوطنية والحكومية في العاصمة عدن، مطالباً بإعادة مشروع الحوالات النقدية إلى صندوق الرعاية الاجتماعية ونقل جميع مراكز المنظمات الدولية إلى العاصمة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى