مان يونايتد يترقب عودة رونالدو وروما للحفاظ على آماله

> لندن «الأيام» أ ف ب :

> * ستكون مشاركة البرتغالي كريستيانو رونالدو من عدمها عنوان المواجهة التي ستجمع فريقه مانشستر يونايتد الانكليزي ضد ضيفه شيريف تيراسبول المولدافي، في الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من دور المجموعات للدوري الاوروبي لكرة القدم "يوروبا ليج" اليوم الخميس .. وفي حين لا يُتوقع أن يواجه مانشستر يونايتد صعوبة في بلوغ الدور الثاني ، كون التعادل يكفيه ضد فريق متواضع للحاق بريال سوسييداد الاسباني متصدر المجموعة الخامسة، لكن العيون ستكون شاخصة على البرتغالي المتمرّد.

* بعد رفضه الدخول كبديل في المباراة ضد توتنهام في الدوري الإنكليزي الممتاز الاربعاء الفائت ، التي فاز بها مان يونايتد 2 - صفر، عوقب كريستيانو رونالدو باستبعاده عن مواجهة تشلسي في ستامفورد بريدج السبت (1 - 1) ، وقام بتدريبات فردية مع معدّي اللياقة البدنية الجمعة، لكن عودته الى التدريبات الجماعية الثلاثاء كانت ربما مؤشرًا على إمكانية مشاركته في المباراة ضد شيريف تيراسبول .. وأشارت تقارير صحافية الى أن المدرب الهولندي إريك تن هاج أجرى محادثات مع رونالدو، منذ اتخاذه قرار استبعاد اللاعب عن الفريق.

* سبق أن أغضب رونالدو مدربه عندما غادر ولاعبون آخرون ملعب "أولد ترافورد" ، قبل نهاية المباراة الودية ضد رايو فايكانو الإسباني قبل انطلاق الموسم في يوليو الماضي .. قال تن هاج الاسبوع الماضي :"يجب أن تكون هناك عواقب للسلوك أو عندما يكون سلوكًا سيئًا وهذه هي المرة الثانية، لا يمكنك أن تتغاضى عن الأمر لأن ذلك لن يكون جيدًا للمستقبل".

* وتابع : "ثم عليك أن تتخذ هذا الإجراء ، الذي لا يعجبني ، لأنني أفضّل الفريق مع كريستيانو .. لا يتعلق الأمر (بإظهار من هو المسؤول) .. إنه يتعلق بالنادي .. عليّ أن أتخذ قرارات لصالح النادي والفريق خاصة .. هذا من واجبي".

* رأى رونالدو أن ما حصل في المباراة ضد توتنهام التي اعتُبرت الافضل للفريق بإشراف تن هاج وكادت أن تنتهي بنتيجة مدوية لولا تألق الحارس الفرنسي هوجو لوريس، أنه "أحيانًا ننجر في خضم اللحظة .. الإستسلام للضغط ليس خيارًا، لم يكن يومًا .. هذا مانشستر يونايتد ويجب أن نبقى موحدين .. قريبًا سنكون معًا مجددًا".

* وكان البرتغالي رونالدو قد حاول الرحيل خلال الصيف بحثًا عن فريق يشارك في دوري أبطال أوروبا لكن من دون جدوى .. والآن ومع تبقي قرابة ستة أشهر على انتهاء عقده مع المانيو ، أشارت التقارير إلى أن النادي ، سيسمح لرونالدو بالرحيل خلال سوق الانتقالات الشتوية مطلع العام المقبل في حال التوصل إلى اتفاق مع نادٍ آخر.

* الجدير بالذكر أن إبن الـ 37 عامًا سجل هدفين في 12 مباراة في جميع المسابقات ، هذا الموسم ، ولكنه شارك أساسيًا في مباراتين فقط في الدوري.

* ويتصدر ريال سوسييداد المجموعة بالعلامة الكاملة من أربع مباريات ويحل على (أومونيا نيقوسيا القبرصي) المتذيل من دون رصيد .. وفي حال تحقيق مانشستر يونايتد فوز متوقع على شيريف، سيتنافس مع سوسييداد على صدارة المجموعة في الجولة الاخيرة في إسبانيا علمًا أن المباراة الاولى انتهت بفوز الفريق الباسكي في إنكلترا 1 - صفر.

* وبعد أن ضمن بلوغه الدور المقبل بأربعة انتصارات من أول أربع مباريات ، سيسعى أرسنال الانكليزي لضمان صدارة المجموعة، عندما يحل على أيندهوفن الهولندي الثاني ضمن منافسات المجموعة الاولى .. ويدخل النادي اللندني المباراة بعد أن قام بدعسة ناقصة للمرة الثانية فقط هذا الموسم في جميع المسابقات إثر تعادله مع فريق ساوثهامبتون في الدوري الاحد (1 - 1)، بعد سقوطه ضد مانشستر يونايتد في وقت سابق، مقابل فوزه بجميع المباريات الاخرى (13).

* ويدرك روما الايطالي ، ألا خيار أمامه سوى الفوز على مضيفه ايتش جاي كاي هلسنكي في فنلندا ، إذا ما أراد الحفاظ على آماله ببلوغ الدور الثاني عن المجموعة الثالثة .. علماً أن فريق العاصمة الايطالية يحتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط وبفارق ثلاث عن لودوغوريتش البلغاري (7) الذي يستضيف ريال بيتيس الاسباني المتصدر (10).

* وفي حين ضمن ريال بيتيس عبوره الى الدور المقبل سيتنافس روما ولودوجوريتس على البطاقة الاخيرة عندما يتواجهان في الجولة الاخيرة في العاصمة الايطالية ، وسيدخل روما المباراة بعد سقوطه على أرضه في الملعب الاولمبي 1 - صفر نهاية الاسبوع الفائت أمام نابولي متصدر الدوري الايطالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى