​مسؤولة حكومية: عدد حالات السرطان المشتبهة بلغت 9 بالغيظة

> الغيظة «الأيام» خاص :

> قال مركز إعلام المهرة، اليوم، إن إدارة تنمية المرأة بمديرية سيحوت دشنت فعاليات حملة التوعية بسرطان الثدي، تزامناً مع الشهر الوردي "أكتوبر"، برعاية المحافظ محمد علي ياسر.
وأكدت مديرة إدارة تنمية المرأة بمديرية سيحوت أوسان باعباد أن الحالات المشتبه بإصابتها بسرطان الثدي بالمديرية بلغت (9) حالات خلال هذا العام.

وبحسب التفاصيل، استهدفت الحملة التي يتم تنفيذها سنويا، والتي تعتبر ضمن الخطة السنوية لهذا العام، بعض المدارس بالمديرية من خلال لقاء توعوي بالطالبات والمعلمات، وبالإذاعة المدرسية أثناء الطابور الصباحي، وتوزيع البروشورات التوعوية على الإدارات المدرسية والأخصائيات الاجتماعيات وتزويدهن ببعض المستلزمات الطبية.


وشملت الحملة بعض الشخصيات النسوية المؤثرة بالمجتمع للقيام بالتوعية المجتمعية من مرض سرطان الثدي، بالإضافة إلى نشر الإرشادات التوعوية الإلكترونية في وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تتحدث عن المرض وأعراضه وكيفية الوقاية منه، والحث على ضرورة الفحص الدوري لاكتشاف الإصابات المبكرة.
وسلّمت باعباد قسم الأمومة والطفولة بمستشفى سيحوت العام، كمية من المستلزمات الطبية للمصابات بسرطان الثدي بسبب ضعف المناعة لديهن.

وشكرت باعباد كل من ساهم في تنفيذ حملة التوعية بسرطان الثدي، وعلى المحافظ محمد علي ياسر ووكيلة المحافظة لشؤون المرأة خديجة باكريت وعدد من القيادات المدنية والصحية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى