​بطولة إنكلترا: دي بروين الرائع يمنح مانشستر سيتي الفوز على ليستر في غياب هالاند

> لندن«الأيام» أ ف ب :

> سجّل البلجيكي كيفن دي بروين ضربة حرة رائعة منح فيها مانشستر سيتي حامل اللقب فوزاً صعباً على مضيفه ليستر سيتي 1-صفر، السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، رغم غياب زميله المهاجم الفتاك النروجي إرلينغ هالاند بسبب الإصابة.
وقفز سيتي موقتا إلى الصدارة مع 29 نقطة من 12 مباراة، بفارق نقطة عن أرسنال الذي يستقبل الأحد نوتنجهام فوريست متذيل الترتيب.

في الشوط الأول، نجح الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز مدرّب ليستر باحتواء البطل الذي سيطر على الاستحواذ، ووقف حارس ليستر الويلزي داني وورد في وجه القائد الألماني إيلكاي جوندوجان، الإسباني رودري، البرتغالي برناردو سيلفا، ودي بروين.
وافتقد مانشستر لهالاند (22 عاماً) متصدر ترتيب الهدافين مع 17 هدفا بفارق شاسع عن أقرب منافسيه هاري كاين (10)، ولعب بدلاً منه الأرجنتيني الشاب خوليان ألفاريس القادم الصيف الماضي من ريفربلايت، فيما جلس فيل فودن والجزائري رياض محرز على مقاعد البدلاء.

وكان هالاند خرج بين الشوطين في مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني منتصف الأسبوع في دوري أبطال أوروبا لإصابة بقدمه، كما يفتقد فريقه كايل ووكر وكالفين فيليبس على الأقل حتى كأس العالم.
مطلع الشوط الثاني، لعب دي بروين ماسة قاتلة حلقت فوق الحائط البشري وسكنت المقص الأيمن البعيد (49)، مسجلا ثالث أهدافه هذا الموسم.

ومن أصل أهدافه الستين في الدوري الإنكليزي، سجّل نجم منتخب بلجيكا 25 من خارج المنطقة (42 %)، مقابل 55 % مثلاً لديفيد بيكهام و44 % للدنماركي كريستيان إريكسن.
وكاد البلجيكي يوري تيليمانس يعادل سريعاً، لكن كرته الطائرة الجميلة من خارج المنطقة حوّلها الحارس البرازيلي ايدرسون إلى العارضة (53).

وفي الوقت البدل عن ضائع، كاد ليستر يعادل بهدف كوميدي، لكن كرة أبعدها المدافع جون ستونز ارتدت من وجه زميله المدافع البديل البرتغالي روبن دياش قريبة جدا من القائم الأيمن لإيدرسون (90+1)، لينتهي اللقاء بتاسع انتصار لسيتي في 12 مباراة.
وتغلب برايتون على ضيفه تشيلسي بنتيجة (4-1)، وسجل رباعية برايتون، لياندرو تروسارد (5) ولوفتوس تشيك بالخطأ في مرماه (14) وشالوباه بالخطأ في مرماه (42) وباسكال جروس (90).

بينما سجل هدف تشيلسي الوحيد نجمه الألماني كاي هافيرتز (48)، ليسقط البلوز على ملعب فالمر.
ورفع برايتون رصيده إلى 18 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند 21 نقطة في المركز الخامس.

وانتزع توتنهام هوتسبير فوزاً مثيراً (3-2) في ملعب بورنموث ، بعدما كان متأخراً في النتيجة بهدفين نظيفين.
وكانت جماهير توتنهام في موعد مع إثارة جديدة بعد ثلاثة أيام من إلغاء حكم الفيديو المساعد هدف الفوز على سبورتنج في دوري أبطال أوروبا.

وبدا فريق المدرب أنطونيو كونتي في طريقه للخسارة الثالثة على التوالي في الدوري عندما سجل كيفر مور هدفين، لكنّ الفريق الضيف انتفض في الشوط الثاني بثلاثية رايان سيسنيون وبن ديفيز ورودريجو بنتانكور ليحافظ على المركز الثالث.
وقبل المواجهة الحاسمة في ملعب أولمبيك مارسيليا في دوري الأبطال الأسبوع الحالي حيث يحتاج توتنهام لتفادي الهزيمة لبلوغ دور الستة عشر، قرر كونتي إراحة العديد من اللاعبين ليستغل بورنموث الأمر.

وأنهى مور هجمة سريعة بتسديدة منخفضة في مرمى هوجو لوريس في الدقيقة 22 بعد تمريرة من الجناح ماركوس تافرنيير.
وكانت أخطر فرص توتنهام في الشوط الأول عندما أرسل سون هيونج - مين تمريرة عرضية حاول ماركوس سينسي مدافع بورنموث إبعادها لترتد من إطار المرمى.

وعزز مور من تفوق صاحب الأرض في بداية الشوط الثاني بضربة رأس عقب تمريرة آدم سميث العرضية.
وكان سيسنيون في طريقه للخروج لكنه قلص الفارق بتسديدة بقدمه اليسرى في الدقيقة 57.

وأشرك كونتي الرباعي إيريك داير وبنتانكور ولوكاس مورا وإيفان بريشيتش ليتحسن أداء الفريق بشكل واضح.
وأدرك ديفيز التعادل بضربة رأس بعد ركلة ركنية قبل 17 دقيقة من النهاية.

وضغط توتنهام وكوفئ على محاولاته عندما هز البديل بنتانكور الشباك في الوقت المحتسب بدل الضائع بتسديدة قوية.
وبقي توتنهام في المركز الثالث وله 26 نقطة من 13 مباراة، فيما توقف رصيد بورنموث عند 13 نقطة.

وتمكن فريق نيوكاسل يونايتد من تحقيق الفوز على ضيفه أستون فيلا بأربع أهداف دون رد، حيث سيطر أصحاب الأرض على مجريات اللعب خلال معظم أوقات المباراة وسط تراجع دفاعي للضيوف دون جدوى مع الاعتماد على الكرات المرتدة السريعة.
وجاء هدف التقدم عن طريق اللاعب كالوم ويلسون في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول من ركلة جزاء سددها بنجاح، وعاد اللاعب للتسجيل مجددًا في الدقيقة 56، وسجل جويلينتون الهدف الثالث في الدقيقة 59 فيما أحرز ميجيل ألميرون الهدف الرابع في الدقيقة 68.

ترتيب نيوكاسل في الدوري الإنجليزي

ويحتل نيوكاسل يونايتد المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما وصل إلى النقطة رقم 24 فيما توقف رصيد أستون فيلا عند النقطة الثانية عشر في المركز الـ15.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى