​معنى أن تكون جنوبيا

>
الجنوب ليس مجرد اتجاه أو محور، الجنوب اليوم يؤسس لبناء الإنسان وتنميته وبناء المؤسسات والأجهزة، لتكون في خدمة المواطن والزائر والوافد.

معنى أن تكون جنوبيا هي التنمية والشراكة وبناء الثقة مع الداخل والخارج بناءً على أسس صحيحة تحترم فيها حق شعب الجنوب في إقامة دولته بكامل ترابها ومياهة الدولية.

معنى أن تكون جنوبيا هو عدم التخلي عن الأهداف التي خرج بها شعبنا من المهرة إلى باب المندب واستردادها دون تجزئة، لأن الحقوق لا تتجزأ.
معنى أن تكون جنوبيا هو النظر إلى المستقبل برؤية حقيقية فعالة.

نحتاج تكاتف كل الجهود من كل أبناء شعب الجنوب بعيدا عن الشطحات والشعارات التي تعمل على تزييف الواقع.
معنى أن تكون جنوبيا هو أن تكون عنصرا مفيدا ومنتجا في مجتمعك وتتحمل مسؤولياتك مثلما هي على المسؤول دون تمييز مهما كان المنصب الذي تشغله أو المنطقة التي تنتمي إليها.

معنى أن تكون جنوبيا أن تحافظ وتصون ثقافتك وهويتك من الاندثار والطمس وتقوم بالإبلاغ عن المهربين للممتلكات الثقافية، لأن ضياعها يعني ضياع جزء مهم يحكي تاريخ بلدك من عهود وقرون مضت.
معنى أن تكون جنوبيا أن تحترم سلطة القضاء والنيابة، وأن الجميع أمام القانون سواء دون اعتبار لمكانة أو موقع شخص.

معنى أن تكون جنوبيا هو إيمانك بأن يكون التعليم والتدريس في تطور يتطلع إلى بلوغ مرام عالٍ ومراتب أرفع، يتخلل ذلك مناهج نتعلم منها فنون الحياة ليخرج منها أبناؤنا بحصيلة حياتية تمكنهم من مواجهة الكثير في الواقع.

معنى أن تكون جنوبيا أن نتعلم جميعنا الفهم والإدراك للمواقف، ونستشعر المسؤولية ونغرس كل ذلك في أولادنا، وأننا مهما اختلفنا فإن الاختلاف يعلمنا كيف ننتصر على أهوائنا ونقف جميعنا على مسافة واحدة لحماية الجنوب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى