صنعاء تدعو الأمم المتحدة التحقيق في احتراق وغرق سفينة بالبحر الأحمر

> "الأيام" غرفة الأخبار

>
​دعت حكومة صنعاء الأمم المتحدة، مساء الاثنين، إلى التحقيق في احتراق سفينة حاويات قبالة سواحل السعودية، قبل غرقها في البحر الأحمر.

وقال وزير النقل في حكومة صنعاء "غير معترف بها" عبد الوهاب الدرة، خلال لقائه قيادة الغرفة التجارية والصناعية، حسب ما نقلت وكالة "سبأ" نسخة صنعاء، إن "على الأمم المتحدة إجراء تحقيق عاجل ومشترك حول قضية احتراق وغرق سفينة الحاويات (تي إس إس بيرلا) قبالة سواحل جيزان "جنوب غربي السعودية" في البحر الأحمر".

وأضاف أن "السعودية تجبر كل السفن الداخلة إلى الموانئ اليمنية الخاضعة لسيطرة التحالف إلى الاتجاه أولاً إلى ميناء جدة أو جيبوتي للتفتيش قبل السماح لها بالمغادرة بعد أيام طويلة من الاحتجاز".

وأعرب "الدرة" عن "استغرابه من تجاهل الأمم المتحدة وعدم الاهتمام بحادث السفينة التي رفض تحالف العدوان بقيادة السعودية المساعدة وعمل اللازم لإنقاذها أثناء اشتعال الحريق فيها والذي استمر 9 أيام حتى غرقت بما عليها من حاويات المواد الغذائية والدوائية للشعب اليمني"، على حد قوله.

وطالب بـ "دخول سفن خطوط الشركات العالمية الملاحية مباشرة إلى الموانئ اليمنية دون تحويلها إلى سفن وخطوط وسيطة كالتي تعرضت للحريق والغرق منعا لهذه الحوادث والنفقات الإضافية التي تنعكس على السلع والبضائع".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى