​شرطة تعز: ضبطنا المشتبه به في ابتزاز ناشطة أقدمت على الانتحار

> تعز «الأيام» خاص:

>
قالت شرطة محافظة تعز إنها ضبطت المشتبه به في قضية ابتزاز ناشطة حقوقية بتعز عقب إقدامها على محاولة الانتحار الأربعاء الماضي.

وقال مركز الإعلام الأمني أمس، "بحسب المعلومات الأولية فقد تلقت الشرطة بلاغا عن إقدام الناشطة سارة علوان على الانتحار عبر إطلاق النار على صدرها من سلاح نوع "مسدس" في استراحة فندق تاج شمسان، لتتمكن الأجهزة الأمنية بقسم شرطة عصيفرة من ضبط المشتبه به في قضية ابتزازها بناء على الأوليات المتوفرة لدى الجهات المختصة".

وذكرت الشرطة أن القضية كانت منظورة في إدارة البحث الجنائي من تاريخ 12 مايو 2022م، بتعرض المذكورة "سارة علوان" لابتزاز من قبل أرقام مجهولة محلية وأخرى دولية بدءا من تاريخ 5 فبراير 2022م، وقد باشر المختصون إجراءات التحري والمتابعة وجمع الأدلة حتى تم التمكن من تحديد هوية المبتز.
وأوضح المصدر أن عقب تحديد هوية المبتز، طلب والد "سارة" إيقاف الإجراءات في تاريخ 29 أغسطس 2022، بمبرر وجود مساعي صلح باعتبار أن "المبتز" من جيران منزل أسرة الضحية.

ودعت الشرطة إلى التحري قبل تداول أي معلومات واستقائها من مصادرها الرسمية لتجنب انتشار أي إشاعات أو تداول معلومات غير صحيحة.

وأضافت أن حالة الناشطة "سارة علوان" مستقرة وهي تخضع للرقابة والرعاية الطبية في إحدى مستشفيات المدينة، فيما تواصل الأجهزة الأمنية إجراءتها لاستكمال ملف القضية وإحالتها إلى جهة الاختصاص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى