قرعة يوروبا ليج: مانشستر يونايتد وبرشلونة المواجهة الأبرز في الملحق

> نيون «الأيام» أ.ف.ب:

> يلتقي مانشستر يونايتد الانكليزي وبرشلونة الاسباني وجهًا لوجه في الملحق المؤهل إلى الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليج"، وفق ما أسفرت القرعة أمس الاثنين في نيون السويسرية.

وجمعت القرعة الفرق التي احتلت المركز الثالث في مجموعاتها في دوري أبطال أوروبا مع تلك التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها في يوروبا ليج.

وودّع الفريق الكاتالوني دور المجموعات للمسابقة القارية الأم للموسم الثاني تواليًا، بعد أن حلّ ثالثًا خلف بايرن ميونيخ الالماني وإنتر الإيطالي من دون أن يحقق الفوز على أي منهما.

أما مانشستر يونايتد، فدفع ثمن حلوله وصيفًا لريال سوسييداد الاسباني بعد أن تعادلا بالنقاط (15)، لكنه حل خلفه بفارق الأهداف.

وفي حال عدم رحيله عن يونايتد، وسط تكهنات بشأن ذلك، قد يسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو عودة الى ملعب "كامب نو" الذي يعرفه جيدًا بعد أن دك شباك الفريق الكاتالوني بالعديد من الاهداف عندما لعب لصالح ريـال مدريد بين 2009 و2018 وشكل منافسة لا مثيل لها مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم "لا بلاوجرانا" السابق.

وسبق أن تواجه يونايتد وبرشلونة مرات عدة أوروبيًا وكانت الغلبة في غالبية المواجهات الحديثة للفريق الكاتالوني الذي تفوق 4-صفر في مجموع المباراتين في ربع نهائي دوري الابطال موسم 2018-2019، بالإضافة الى نهائي المسابقة القارية الأولى عامي 2011 (3-1) و2009 (2-صفر).

ويعود آخر فوز للفريق الانكليزي إلى إياب نصف نهائي دوري الابطال 2008 (1-صفر) بعد تعادلهما سلبًا ذهابًا، قبل أن يمضي ويحقق اللقب على حساب تشلسي.

ويعود اللقاء الأول بينهما إلى كأس الكؤوس الاوروبية عام 1984 عندما تأهل يونايتد إلى نصف النهائي بفضل فوزه 3-صفر ايابًا بعد خسارته 2-صفر ذهابًا ضد فريق ضم حينها الأسطورة الراحل الأرجنتيني دييغو ماردونا، علمًا أن يونايتد حقق لقب هذه المسابقة عام 1991 على حساب برشلونة.

وفي أبرز المواجهات الاخرى، يلتقي يوفنتوس الإيطالي الذي حل خلف باريس سان جرمان الفرنسي وبنفيكا البرتغالي في دوري الأبطال مع نانت الفرنسي، وروما مع سالزبورج النمسوي.

وتلتقي الفرق التي ستتأهل إلى الدور ثمن النهائي مع أصحاب المراكز الأولى في مجموعاتها في يوروبا ليج.

وأسفرت قرعة الملحق المؤهل إلى الدور ثمن النهائي لمسابقة كونفرنس ليج في كرة القدم عن قمة نارية بين سبورتينج براجا البرتغالي وفيورنتينا الإيطالي.

وتخوض الأندية التي حلت ثالثة في يوروبا ليج الملحق مع أصحاب المركز الثاني في كونفرنس ليج من أجل مواصلة المشوار القاري في المسابقة الأخيرة.

وأوقعت القرعة لاتسيو، الممثل الثاني للكرة الإيطالية في الملحق، في مواجهة كلوج الروماني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى