​تأهيل 25 ممرضا بمجال العناية المركزة والطوارئ بالقطن

> القطن «الأيام» خالد بلحاج:

> دشن المعهد الصحي بمديرية القطن في حضرموت، اليوم، البرنامج التدريبي للعاملين الصحيين بمستشفى الحياة في مجال العناية المركزة وأدوية الطوارئ وأساسيات مجرى الهواء المفتوح والقصبة الهوائية والإنعاش القلبي الرئوي، بتمويل من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع.
وقال هشام محمد السعيدي وكيل محافظة حضرموت المساعد القائم بأعمال تسيير شؤون الوادي والصحراء أن هذه البرامج التي تقام في القطاع الصحي ستعمل على تعزيز قدرات العاملين وستسهم في تأهيل الكادر الصحي، مثمنا جهود منظمة الأمم المتحدة واهتمامها بالقطاع الصحي.

وحث د. عادل جمعان بن سويد مدير مستشفى الحياة المشاركين في البرنامج على التركيز  وعكس تلك المفاهيم على الواقع لتضاف لرصيد خبراتهم والإسهام في النهوض بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية بالمستشفى.
وتأتي الدورة ضمن مشروع تعزيز قدرة العاملين الصحيين في وحدات العزل المستهدفة كوفيد- 19 في عدة محافظات شملت حضرموت  وأبين وتعز  وعدن.

وبحسب التفاصيل، ستستمر أسبوعا كاملا وبمشاركة(25) ممرضا ومساعدا من الكادر الصحي بمستشفى الحياة بهدف إكسابهم معارف ومفاهيم طبية حول العناية المركزة والإسعافات الأولية وأدوية الطوارئ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى