لقاء تربوي بيافع يناقش تفعيل مدارس البنات

> يافع «الأيام» خاص:

> ناقش لقاء تربوي عقد، اليوم الثلاثاء، أهمية الدفع بالفتيات إلى التعليم وتفعيل التوعية المجتمعية بأهمية الدراسة وذلك من خلال خطة عمل مشتركة ما بين المشاركة المجتمعية وتعليم الفتاة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

وثمنت مدير إدارة المشاركة المجتمعية أ. حنان البدوي الدور الذي يقوم به مجالس الآباء في رباعيات يافع ودعمه اللا محدود للمدارس ومساهمتهم في دعم التعليم هناك، لافتة أنه مع ذلك لابد من التوعية المجتمعية تجنبا لخلط مهام الإدارات المدرسية، مطالبة بتفعيل دور الاخصائيين الاجتماعيين لما لهم من أهمية في المدارس.

وأكدت مدير إدارة تعليم الفتاة وفاء محضار في اللقاء إلى الحاجة الماسة لبيانات صحيحة عن أعداد الفتيات المتسربات من التعليم هناك والأسباب الرئيسية التي تدفعهم لذلك، ليتم البحث عن حلول تساعد في زيادة نسبة إقبال الفتيات للتعليم وتوفير بيئة مدرسية مناسبة وجاذبة تدفع بالمجتمع إلى الاهتمام بتعليم الفتاة.

وأبدى الأخ عبدالسلام ناشر تفهمه لكل ما تم طرحه ومناقشته في اللقاء وأنه يسعى جاهدا إلى حث المجتمع بالدفع ببناتهم إلى المدرسة وتذليل الصعوبات التي تواجه الإدارات المدرسية في هذا الجانب، وكذا تفعيل دور المشاركة المجتمعية في تحسين نسبة التحاق الفتيات بالتعليم والحد من تسربهن من المدارس في رباعيات يافع وخاصة مديرية المفلحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى