مدرب تشيلسي يرد على الانتقادات وجوارديولا يشك في جاهزية هالاند

> لندن «الأيام» وكالات :

> تحدث جراهام بوتر، مدرب تشيلسي، عن الانتقادات التي يتعرض لها فريقه بسبب ضعف النتائج، بجانب رأيه في مواجهة مانشستر سيتي.

وعقد بوتر مؤتمرا صحفيا،أمس الثلاثاء، والخاص بمواجهة مانشستر سيتي، مساء اليوم الأربعاء، في الدور الثالث من كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

واستهل بوتر المؤتمر الصحفي بالحديث عن إصابات الفريق: "ريس جيمس وكيبا وجورجينيو يتحسنون، ريس تواجد أمس ونجح في القيام ببعض الهرولة، أما جورجينيو فيعاني من مشكلة في القدم وتحوم الشكوك حول مشاركته اليوم، وكيبا لا يزال غير متاح، وسنرى وضعه بالنظر إلى كأس العالم، نتعامل مع الأمر يوما بيوم، الوضع الحالي ليس إيجابي".

وتطرق إلى ضعف مستوى رحيم سترلينج قائلا: "يمر اللاعبون بلحظات في مسيرتهم غير إيجابية، وفي بعض الأحيان يتحول كل شيء يلمسونه إلى ذهب، أعتقد أنه ليس من الجيد النظر بصورة قريبة للغاية على الجوانب الفردية، الفريق ككل لا يقدم ما أريده، وهذا له تأثيره على الأفراد، رحيم فرد في الفريق، وعملنا يتمثل في أن نحاول تطوير مستوى الفريق، لا توجد شكوك حول جودته، فهو لاعب بارز".

وعن مواجهة مانشستر سيتي، أكمل: "الأمر لا يتعلق بي أو بغروري، بل بالقيام بالأمور الصحيحة من أجل الفريق والنادي، يجب أن نذهب بشكل تنافسي لمواجهة مانشستر سيتي".

وأضاف: "بالطبع سيحاولون الفوز بالمباراة، ويجب أن نتحلى بالقوة وأن نقدم أفضل ما لدينا ونحضر الفريق بكل الاحترام لخصمنا فهو فريق رائع".

وعلق على الانتقادات التي تواجه الفريق بعد هزيمتين متتاليتين في الدوري: "سأكون كاذبا إذا قلت إنني لم أتوقع حدوث ذلك، تتولى المهمة وستكون هناك لحظات غير جيدة ستمر بها وعليك التعامل معها".

وأتم: "مررنا ب6 أسابيع خضنا خلالها 13 مباراة من بينها 8 لقاءات خارج أرضنا، وتسبب ذلك في إصابة عدد من اللاعبين المحوريين، هذا ما يحدث وجزء من العمل، وعندما كانت النتائج جيدة، كنت أمينا وقلت بأن هناك أمور بحاجة إلى التطور، نتطلع لتلك المباراة ومواجهة نيوكاسل".

من جهة أخرى تحدث جوسيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، عن فرص مهاجمه إيرلنج هالاند في المشاركة ضد تشيلسي، اليوم الأربعاء.

وعاد هالاند، بعد غيابه مباراتين، كبديل أمام فولهام في الدوري الإنجليزي، وسجل هدفا من ركلة جزاء ليقود فريقه لفوز متأخر 2-1.

ومع ذلك، لم يتعاف المهاجم النرويجي الدولي، الذي سجل 23 هدفا في 17 مشاركة مع مانشستر سيتي، بشكل كامل من إصابة القدم، وربما يغيب عن مباراة تشيلسي اليوم .

وقال جوارديولا في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء "ما زال (هالاند) غير جاهز بشكل كامل ، سنرى حالته اليوم، ويوم السبت (أمام برينتفورد). إنه يتحسن".

وأضاف "الأهم هو أن العظمة لم تتعرض للكسر لذلك لا يوجد ضرر، تضرر الرباط فقط ، اللاعب ليس بصحة مثالية حاليا، لكن خلال أسبوع أو 10 أيام من الممكن أن يحدث أي شيء".

ويتوقع أن يستدعي المنتخب النرويجي هالاند للمباراتين الوديتين مع إيرلندا وفنلندا هذا الشهر، لكن جوارديولا يقول إن هذا سيكون بناء على جاهزية المهاجم.

وقال جوارديولا "إذا شعر أنه بخير، اللعب للمنتخب الوطني أمر مهم للاعبين. ليس لدي مشكلة أن يلعب أي لاعب مع منتخب بلاده إذا كان جاهزا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى