​نبيل شمسان يدعو الأوتشا لفتح مكتب في تعز

> عدن «الأيام» خاص:

>
​بحث نبيل شمسان محافظ تعز، اليوم الثلاثاء، في لقاء نظم بمدينة عدن مع مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة باليمن، الاحتياجات المتعلقة بالخدمات الأساسية والانتقال من البرامج الطارئة إلى التدخلات ذات البعد التنموي الاقتصادي وتخفيف المعاناة الإنسانية لسكان المدينة التي تشهد حصارا خانقا للعام الثامن على التوالي.

وناقش اللقاء ما تمثله تعز من ثقل سكاني كبير وجيوسياسي، وأشار شمسان إلى ما تعانيه المحافظة من أوضاعا مؤلمة خاصة فيما يتعلق بالطرقات والكهرباء والماء، ومشاريع البنى التحتية.
وأكد على أهمية الإسهام في وضع الحلول العاجلة للتخفيف من معاناة سكان المحافظة.

وجدد محافظ تعز، حرص السلطة المحلية على تقديم كافة التسهيلات لممثلي المنظمات الدولية، موجها الدعوة لـ (أوتشا)، إلى فتح مكتب لها في المحافظة أسوة بباقي المنظمات الدولية، مشددا على ضرورة أن تشمل التدخلات الخدمات الأساسية في مشاريع المياه والكهرباء والطرقات كونها تلامس احتياجات المواطنين.

ويذكر أن المنظمة بصدد القيام بزيارة ميدانية إلى تعز، للوقوف على خطة المحافظة للعام القادم وتحديد الاحتياجات الضرورية، وإمكانية فتح مكتب لها في تعز قريبا، والانتقال من تقديم المساعدات الطارئة، إلى التنمية والتمكين الاقتصادي والمالي.
وأكدت مستشارة الممثل المقيم للأمم المتحدة لشؤون الاقتصاد والتنمية كرستين جونسون على أهمية التوجه نحو مشاريع التمكين الاقتصادي، مشيرة إلى أن تعز لديها العديد من الفرص الاقتصادية والتي سيتم التركيز عليها خلال الفترة القادمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى