​ إنجاز تاريخي لبرشلونة أمام أوساسونا

> مدريد«الأيام» وكالات:

> نجح برشلونة في قلب تأخره بهدف إلى انتصار ثمين بهدفين لواحد، على ملعب السادار أمام مضيفه أوساسونا، لينفرد بصدارة جدول الليجا الإسبانية برصيد 37 نقطة ويؤمن صدارته لحين انتهاء مونديال قطر.
وكان برشلونة قد تأخر بهدف سجله ديفيد جارسيا لأصحاب الديار (ق6) قبل أن يتعرض نجم هجومه وهداف الليجا، البولندي روبرت ليفاندوفسكي للطرد (ق31)، ليستكمل الفريق الكتالوني المباراة بعشرة لاعبين.

وتعد هذه المرة الثانية في مشواره التي ينال فيها ليفا البطاقة الحمراء، وكانت الأولى بقميص فريقه الأسبق بوروسيا دورتموند في 9 فبراير 2013 أمام هامبورج.
وفشل برشلونة في مسعاه لإدراك التعادل خلال الشوط الأول، الذي نال مدافعه جيرارد بيكيه أيضا البطاقة الحمراء بين شوطي المباراة لتوجيهه سبابا للحكم رغم أنه لم يشارك وكان جالسا على دكة البدلاء.

وأصبح بيكيه اللاعب الأكثر نيلا للبطاقات الحمراء في تاريخ برشلونة بواقع 11 مرة، متساويا مع خريستو ستويتشكوف.
كما يعد بيكيه الأكثر نيلا للبطاقات الحمراء في الليجا (8) بالتساوي مع ستويتشكوف وبيب جوارديولا.

وفي الشوط الثاني نجح برشلونة في إدراك التعادل عبر بيدري (ق48) قبل أن يسجل البرازيلي رافينيا هدف الفوز القاتل للضيوف (ق85).
وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ نادي برشلونة التي ينجح فيها في تحقيق الفوز رغم تأخره في النتيجة ومعاناته من طرد أحد لاعبيه، بحسب ما نشر الصحفي الإسباني المعروف برصد إحصاءات الليجا الإسبانية، أليكسيس مارتين، عبر حسابه الرسمي على (تويتر).

كما تعد هذه المرة الأولى التي يحقق فيها فريق هذا الإنجاز منذ عام 2009 في الليجا، حينما نجح إشبيلية في ذلك بانتصاره خارج أرضه على ديبورتيفو 1-3.
وقبلها كان برشلونة قد نجح في إدراك التعادل في مباراتين بنفس الظروف، أمام أتلتيكو مدريد في فيثنتي كالديرون (1-1) عام 1970 وأمام رايو فاييكانو بملعب فاييكاس في 1992 (3-3).

ورغم سقوطه أمام ريال مدريد في مواجهة الكلاسيكو (3-1)، نجح برشلونة بعدها في تحقيق خمسة انتصارات متتالية، ليستغل سقوط غريمه الملكي في آخر مباراتين (تعادل أمام جيرونا 1-1 وخسر أمام رايو فاييكانو 3-2)، ليتفوق عليه حاليا بخمس نقاط في انتظار خوض الملكي لمباراته بنفس الجولة أمام قادش.
وتناولت الصحف الرياضية الإسبانية هذا الانتصار الذي وصفته صحيفة سبورت الرياضية بـ"البطولي"، مشيدة بـ"الريمونتادا" التي حققها الفريق الكتالوني ليضمن الصدارة حتى فترة التوقف.

بينما نشرت صحيفة (سبورت) في غلافها "ثلاث نقاط ذهبية" مشيرة إلى معاناة برشلونة خلال المباراة من ظلم تحكيمي لتلقيه هدفا بعد خطأ واضح من قبل الخصم إضافة لطرده بيكيه في آخر مبارياته قبل اعتزاله.
كما نشرت صحيفة (ماركا) في غلافها "البارسا في الصدارة قبل انطلاق المونديال"، بينما اكتفت صحيفة (آس) بعنوان مصغر في غلافها عن المباراة وذكرت "برشلونة ينجو"، مذكرة بأن بيكيه تعرض للطرد دون لعب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى