عودة 11 طفلا إلى الحديدة بعد احتجازهم مع صيادين في إريتريا

>
​عاد 11 طفلا يمنيا، اليوم الأحد، إلى محافظة الحديدة غربي اليمن، كانوا محتجزين لدى السلطات الإريترية مع مجموعة من الصيادين.

وقال مصدر في السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، لوكالة "سبوتنيك"، إن "السلطات الإريترية أفرجت عن 11 طفلاً وصلوا على متن قارب إلى ساحل مديرية الخُوخَّة جنوبي الحديدة، بعد أن احتجزتهم البحرية الإريترية في وقت سابق أثناء اعتراضها قوارب صيد لأقارب لهم في المياه اليمنية".

وأضاف أن السلطات الإريترية لا تزال تحتجز أكثر من 110 صيادين في معسكرات على الساحل الإريتري.

وبين الحين والآخر تعترض البحرية الإريترية صيادين يمنيين على سواحل محافظة الحديدة، وتعتقلهم لفترات متفاوتة قبل أن تصادر قواربهم وتفرج عنهم.

وفي 30 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أبلغ مصدر يمني وكالة سبوتنيك بعودة 70 صياداً يمنياً إلى ميناء الاصطياد السمكي في مدينة الحديدة على متن قارب بعد إفراج القوات الإريترية عنهم من معسكر قرب جزيرة فاطمة الإريترية جنوب غربي البحر الأحمر، وذلك عقب أشهر من احتجازهم.

ومنذ اندلاع الصراع في اليمن أواخر العام 2014، تصاعدت عمليات اعتقال واحتجاز تنفذها السلطات الإريترية بحق صيادين يمنيين أثناء مزاولتهم نشاطهم قبالة أرخبيل حنيش الذي يضم جزر حنيش الكبرى والصغرى وجبل زُقر، التابع إدارياً لمحافظة الحديدة غربي اليمن، حسب وسائل إعلام جماعة أنصار الله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى